إعلان

الزعيم الكوري الشمالي يثير الجدل في لقاء القمة بأكلة شعبية.. ما هي؟

09:31 م الجمعة 27 أبريل 2018

الزعيم الكوري الشمالي يثير الجدل في لقاء القمة بأ

كتب- هشام عواض:

عقد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون لقاء تاريخي مع نظيره الجنوبي مون جيه إن، اتسم اللقاء بين الرئيسين بالود وتبادل المزاح، وفي هذا الإطار أشار الزعيم الشمالي إلى جلبه بعض المعجنات الباردة المشهورة في الشمال معه إلى القمة، بحسب "بي بي سي".

قال كيم جونج أون:" لقد دققت الأنباء ووجدت الناس يتحدثون كثيرًا عن الطعام لذلك أحضرت معي بعض المعجنات الباردة التي تشتهر بها بيونج يانج للرئيس مون كي يستمتع بها.. أيها الرئيس مون من فضلك تناول بعض معجنات بيونج يانج اللذيذة التي أحضرناها معنا"، وذلك بحسب وسائل الإعلام.

 معجنات ناينجميون

وقالت صحيفة كوريا هيرالد إن طبق المعجنات الباردة في بيونج يانج المعروف باسم ناينجميون هو الذي أشار إليه الزعيم الكوري الشمالي، والذي احتل القمة في كوريا الجنوبية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر.

يعتبر طبق معجنات ناينجميون أحد أبرز أطباق العجنات ويوجد في جميع مطاعم بيونج يانج الرئيسية.

واحتل هاشتاج المعجنات الباردة رأس الاهتمامات في كوريا الجنوبية متقدمًا عن القمة ذاتها، بل وامتدت الطوابير الطويلة أمام المطاعم التي تقدمها هناك.

ولم يجتح جنون المعجنات الباردة وسائل التواصل الاجتماعي في كوريا الاجتماعية فقط، بل امتد للواقع إذ خرج الكوريون الجنوبيون لتناولها في المطاعم التي تقدمها.

ونسبت وكالة يونهاب للأنباء لأحد المطاعم التي تقدم معجنات بيونج يانج شرقي سول القول إنه لم يعد هناك مكان لوقوف السيارات أمامه.

undefined

فيديو قد يعجبك: