إعلان

هذه الغرفة الأكثر هدوءًا في العالم.. ماذا تسمع بداخلها؟

02:00 ص الخميس 19 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

إذا وقفت بداخلها لفترة كافية، فستبدأ بسماع دقات قلبك.. وإذا حاولت التحرك فيمكنك سماع صوت عظامك وهي تحتك ببعضها البعض داخل جسمك، وستفقد توازنك، لأن افتقار الصدى كليًا يؤدي إلى تخريب الوعي بالمكان.

هذا ما سيحدث لك إذا دخلت هذه الغرفة في مقر مايكروسوفت في مدينة ريدموند الأمريكية، إذ تقوم الغرفة الأكثر هدوءًا على الكرة الأرضية، بعزل الأصوات تمامًا عن العالم الخارجي، وفي الوقت ذاته الوقت تجمدجميع الأصوات التي تصدر بداخلها، ما يجعلها غرفة "عديمة الصدى"، لا يتكرر الصوت بداخلها بأي طريقة ممكنة، وفقًا لموقع "سي إن إن" الأمريكي.

ويعتبر صوت الضوضاء داخل الغرفة منخفضًا للغاية لدرجة أنه يقترب من أدنى عتبة صوت حددها علماء الرياضيات، أي انعدام الصوت، والتي يتبعها الفراغ، أو غياب الصوت.

وتوفر الغرفة تجربة حسية نادرة جدًا، إذ يقول هوندراج جوبال، عالم الصوتوالسمع، والمصمم الرئيسي للغرفة، إنه بمجرد دخول الشخص إلى الغرفة، سيشعر على الفور بإحساس غريب وفريد يصعب وصفه.

مضيفًا: "معظم الناس يجدون غياب الصوت بمثابة مسببللطرش، إذ يشعرون بامتلاء في الأذنين، أو أحيانًا يسمعون صوت الرنين، كما تصبح أيضاً الأصوات الضعيفة جداً، مسموعة بشكل واضح، ﻷن الضوضاء اﻟﻤﺤﻴﻄﺔ بها ﻣﻨﺨﻔﻀﺔ للغاية، مما يجعل سماع صوت عظامك داخل الجسم عند تحريكها أمرًا ممكنًا، وتبدأ بسماع صوت تنفسك.

ولتحقيق هذا الصمت المطلق بداخلها، صممت الغرفة ببنية تشبه شكل البصلة، تعزلها عن بقية المبنى والعالم الخارجي، وتتكون الغرفة من ست طبقات من الأسمنت والصلب، وفي داخل الغرفة، توجد مجموعات من الألياف الزجاجية على الأرض والسقف والجدران، هدفها تفتيت الموجات الصوتية قبل أن تتاح لها فرصة الارتداد داخلها، بينما صممت الأرضية أيضاً من شبكة منالكابلات المعلقة التي تمتص الصوت.

ويبلغ قياس الضوضاء بداخل الغرفة العادمة للصدى، 20.35 ديسيبلاً تحت الصفر، أي أقل بـ20 ديسيبلًا من عتبة السمع البشري.

فيديو قد يعجبك: