• بالصور- جزيرة "موريشيوس" تجذب 5 آلاف سعودي سنويًا لهذا السبب

    10:30 م الأحد 15 أبريل 2018

    كتب- معتز حسن:

    باعتبارها وجهة مثالية لقضاء العطلات السياحية، ومكان مثالي لقضاء شهر العسل، بحسب خبراء السياحة، فاستطاعت جزيرة موريشيوس، أن تجتذب أكثر من 5 آلاف سعودي خلال عام 2017.

    وأشار وزير سياحة موريشيوس، أنيل كومارسينج جايان، أن بلاده استقبلت نحو 5 ألاف و142 سائح سعودي، في الفترة ما بين يناير إلى ديسمبر 2017 بارتفاع قدره %62.5، بالمقارنة مع 2016، وفقًا لصحيفة "سبق" السعودية.

    واستطلع جايان البيانات السابقة، خلال لقائه مؤخرًا بـ 50 وكالة من وكالات السفر المرموقة في الرياض، ووسائل الإعلام والمؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي.

    وأشار إلى أنه تم تزويد وكلاء ورواد السفر السعوديين، بأهم المعلومات التفصيلية، التي توضح قيمة عروض العطلات الجديدة من موريشيوس، متوقعًا زيادة في أعداد الزوار السعوديين إلى موريشيوس في المستقبل القريب.

    واحتفلت موريشيوس بمرور 50 عامًا على استقلالها في ديسمبر 2017، كما تواصلت الاحتفالات في هذه الدولة الصغيرة بالذكرى الـ 26 على إعلانها كجمهورية رسمية.

    وعن أسباب انجذاب السعوديين لجزيرة موريشيوس، أوضح أنيل جايان لصحيفة "الشرق الأوسط"، أن بلاده جزيرة استوائية، تمتلك مجموعة واسعة من المعالم الطبيعية والاصطناعية، وتتمتع بمناخ استوائي، ومياه بحر صافية ودافئة وشواطئ جذابة.

    كما لفت جايان إلى أن بلاده حصلت مؤخرًا على مقصد شهر العسل الرائد في العالم في حفل توزيع جوائز السفر العالمية عام 2017.

    يذكر وزارة الخارجية السعودية، أعلنت عن قرب مباشرة القنصلية العامة أعمالها في بورت لويس بموريشيوس.

    وقال السفير أسامة نقلي، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية، إن ذلك يأتي انطلاقا من العلاقات المتميزة التي تربط السعودية بموريشيوس، والرغبة المشتركة في تعزيزها في كثير من المجالات.

    وأشار نقلي إلى تطلع السعودية إلى أن تسهم هذه الخطوة، في تعزيز علاقات بين البلدين في جميع المجالات.

    إعلان

    إعلان

    إعلان