إعلان

ما سر تسمية اليوفينتوس بـ"السيدة العجوز" وريال مدريد بـ "الملكي"؟

07:00 م الخميس 12 أبريل 2018

ما سر تسمية اليوفينتوس بـ"السيدة العجوز" وريال مدر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

فاز أمس الأربعاء الفريق الملكي، ريال مدريد، على فريق السيدة العجوز، اليوفنتوس الإيطالي، بهدف من ركلة جزاء، في المباراة التي انتهت بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد للفريق الإيطالي ضمن إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

كثيرا ما نسمع المعلقين أثناء إذاعة المباريات يلقبون الأندية باسماء معينة مثل السيدة العجوز أو البارسا أو البلوز أو النادي الملكي أو الميرنجي، وغيرها من الألقاب الغريبة، لكن ما هو سبب تسمية فريق اليوفينتوس وفريق ريال مدريد بهذه الأسماء؟

1-اليوفينتوس

تأسس النادي في البداية باسم يوفنتوس الرياضي في الأول من نوفمبر عام 1897 على يد تلاميذ من مدرسة "ماسيمو دي أزيليو" في مدينة تورينو في شمال إيطاليا، وكان قائدهم الشاب إيجوينيو كانفاري، والذي أصبح أول رئيسًا للنادي ، لكن أعيد تسميته باسم نادي يوفنتوس لكرة القدم بعد عامين من التأسيس.

من الألقاب الشهيرة لنادي يوفنتوس وصفه بلقب السيدة العجوز أو la vecchia signora ، لكن ما السبب وراء هذه التمسية؟

على الرغم من أن تسمية نادي اليوفينتوس ترجع إلى أن كلمة يوفينتوس هى كلمة لاتينية بمعنى الشباب، لكنه لقب السيدة العجوز يرجع إلى أن أعمار نجوم اليوفينتوس دائمًا ما كانت مرتفعة على مر السنين، وكان أغلب لاعبين الفريق في سن الثلاثينيات،وفقًا لموقع"sports- king".

2-ريال مدريد

أما فريق ريال مدريد، الذي تأسس في عام 1902 باسم نادي مدريد لكرة القدم، فيلقب بـ"النادي الملكي"، وترجع أصل هذه التمسية إلى أن كلمة ريال أو REAL تعنى ملكي في اللغة الأسبانية، أو ROYAL بالإنجليزية، وفي عام 1920 تولى "بيدرو باراجيس" رئاسة النادي منح ملك أسبانيا ألفونسو الثالث لقب النادي الملكي لمدريد، وفقًا لموقع " footballhistory".

وعن سبب إطلاق على النادي لقب ملكي في الأساس فجاء بسبب تحقيق الميرينجي للعديد من البطولات والألقاب مما دفع الملك لمنحه التاج الملكي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان