إعلان

ما بين أصغر المليارديرات عُمرًا وأكبرهم.. فرق الـ57 سنة = 600 مليون دولار

12:30 ص الأربعاء 07 مارس 2018

ما بين أصغر المليارديرات عُمرًا وأكبرهم.. فرق الـ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض ومعتز حسن:

أصدرت مجلة "فوربس" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أحدث تصنيفاتها حول أغنى الأثرياء العرب، وشهدت القائمة تغير في الترتيب.

وتضمنت القائمة رجال أعمال من جنسيات عربية عديدة، وأيضاً من أعمار مختلفة، وبحسب ما ذكرته "فوربس"، نعرض أصغر وأكبر رجال الأعمال العرب سنًا، من بين الذين تضمنتهم القائمة.

 

- فهد الحريري:

هو الابن الأصغر لرئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري، الذي اغتيل عام 2005، ويبلغ سنه 37 سنة، وقدرت ثروته بنحو 1.3 مليار دولار، وبذلك يصبح في المرتبة الـ27 في قائمة أثرياء العرب لعام 2018، حسب موقع "فوربس".

ولد "فهد" وعاش في الرياض، ودرس الهندسة المعمارية في باريس، وافتتح مكتبًا للتصميم الداخلي خارج العاصمة الفرنسية لبيع الأثاث للسعودية.

وتكمن خبراته في العقارات والبناء حيث عمل سابقًا استشاريًا في شركة سعودي أوجية في دبي، وبلغت إيراداتها سنة 2010 لتصل إلى 8 مليارات دولار، ويتولى منصب رئيس مؤسسة صندوق الاستثمار.

فيما ورث سعد الحريري ثاني أكبر أبناء الحريري شغف والده بالسياسة، حافظ فهد على اهتمامه بالأعمال التجارية من خلال ترأسه لمجلس إدارة شركة سعودي أوجيه، وهي شركة سعودية متعددة النشاطات أسست سنة 1978.

ومن أشهر مقولات "فهد" والتي تعكس نظرته للحياة، "إن قيمة الإنسان تقاس بأفكاره ونواياه".

 

- سيف الغرير:

ويبلغ رجل الأعمال الإماراتي 94 عامًا ويعد أكبر الأثرياء العرب الضين ضمتهم قائمة مجلة "فوربس" الأمريكية، بثروة قُدرت بـ1.9 مليار دولار.

و"الغرير"، هو مؤسس الشركة القابضة لأسرة الغرير، التي لديها أعمال في الخدمات المصرفية والصلب والتعبئة والتغليف، ويحتل أبناء عائلة الغرير الستة مناصب في المجموعة.

ويمتلك سيف الغرير، الذي يعتبر عميد العائلة، أسهم كبيرة في بنك المشرق، بنك الإمارات، وفي شركة الإسمنت الوطنية التي تتخذ من دبي مقرًا لها.

كما يمتلك شركة نيبون ستيل وسوميتومو ميتال، وهي واحدة من أكبر منتجي الصلب في العالم، وحصة أقل في شركة الغرير للحديد.

ولديه شركته التي تعمل في التغليف، وهي واحدة من أكبر الشركات المصنعة في العالم لأفلام البولي بروبلين، وتستخدم في تغليف المواد الغذائية والتصفيح.

فيديو قد يعجبك: