إعلان

بالفيديو- بعد فوزه في الانتخابات.. ما السر وراء طريقة سير "بوتين" الغريبة؟

11:12 م الأحد 18 مارس 2018

بعد فوزه في الانتخابات.. ما السر وراء طريقة مشي "ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

فاز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بولاية رئاسية جديدة، بحسب نتائج استطلاعات الخروج من مراكز الاقتراع، وذلك بنسبة 73.9% من الأصوات بفارق كبير عن أقرب منافسيه.

وأثار الرئيس الروسي "بوتين" اهتمام الأشخاص حوله بعدة أمور، منها طريقة مشيته الغريبة، حيث أنه لا يحرك يده اليمنى خلال سيره، واحتار الكثير في تفسير السبب، بحسب صحيفة "ذا جارديان" البريطانية.

أعد فريق من أطباء الأعصاب الأوروبيين، دراسة طبية، لتفسير السر وراء طريقة سير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مثبتًا ذراعه اليمنى، بأنها "مشية حامل السلاح".

واعتاد "بوتين" على عدم تحريك ذراعه اليمنى أثناء السير نتيجة لتدريبات حمل السلاح التي حصل عليها عندما كان يعمل بالمخابرات السوفييتية "كي جي بي".

وبحسب الأطباء، فإن التدريبات كانت تعتمد على أن يكون الضابط حاملًا سلاحه ناحية الذراع اليمنى، فيُبقي الجزء الأيمن من جسده ثابتًا أثناء المشي، ويُبقي الجزء الأيسر متحركًا، كي يسهل عليه إخراج سلاحه حال احتاجه في أي مواجهة.

واكتشف الفريق القائم على الدراسة، أن تلك المشية ليست قاصرة على الرئيس الروسي وحده، لكن أيضاً رئيس الوزراء ديمتري ميدفيديف يسير بنفس الطريقة، ورئيس الدفاع السابق أناتولي سيرديكوف، وكذلك القائد العسكري أناتولي سيدوروف، فجميعهم يتخذون نفس المشية، حيث إن جميعهم تلقوا تدريبات عسكرية مماثلة.

فيديو قد يعجبك: