إعلان

من بينها دولة عربية وحيدة.. قائمة بأكثر 20 دولة كرمًا

11:44 ص الأربعاء 07 فبراير 2018

من بينها دولة عربية وحيدة.. قائمة بأكثر 20 دولة كر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

-مصراوي:

كشف "مؤشر العطاء العالمي للعام 2017"، عن قائمة تضم أكثر 20 دولة كرمًا في العالم، من بين 140 دولة، وذلك بناءً على درجة مساعدتها للغريب في بلدها، وتبرعها بالأموال، وتخصيصها وقتا للتطوع، وفقًا لما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية.

جاءت في المركز الأول، في القائمة الصادرة عن "مؤشر العطاء العالمي للعام 2017" ميانمار (بورما)، بسبب تبرع 91% من أهلها بالمال لصالح الجمعيات الخيرية في عام 2016، بينما يساعد 53% منهم الغرباء، ويشارك 51 % منهم في أعمال تطوعية.

وذكرت القائمة، أنه "من المرجح أن يكون سبب تفوّق ميانمار في القائمة هو اعتناق سكانها بوذية ثيرافادا، التي تمارسها نسبة كبيرة منهم، إذ يتبرع أتباع الديانة لدعم أولئك الذين يعيشون نمط حياة الرهبانية، وهي ممارسة تعرف باسم "سانجا دانا".

وميانمار بلد مصنّف من قبل البنك الدولي كدخل متوسط ​​أدنى، وهو ما يخل بالافتراضات التقليدية حول الترابط بين الثروة والكرم.

ويتناقض هذا الإنجاز مع انتشار تقارير حول المعاناة المستمرة والحقوق المتنازع عليها لشعب الروهينجا، فإن مؤشر العطاء العالمي يقيس فقط الأنشطة الخيرية للسكان بشكل عام بداخل بلد ما، ولا يأخذ في الاعتبار قضايا أوسع تؤثر على المجتمع.

وتراجعت الولايات المتحدة إلى المرتبة الخامسة في القائمة، وهي أدنى مرتبة لها منذ عام 2011، بينما حلت محلها إندونيسيا في المركز الثاني، أي بزيادة أربع نقاط مئوية.

ویرجع هبوط الولایات المتحدة الأمریكیة بمقدار 5 نقاط مئویة، إلی انخفاض مستویات التبرع بالمال (بانخفاض سبع نقاط مئوية إلى 56 في المائة) ووقت التطوع (بانخفاض خمس نقاط مئوية إلى 41 في المائة).

وتجدر الإشارة إلى أن الدراسة الاستقصائية في الولايات المتحدة الأمريكية أجريت في يونيو، أي قبل انتخاب الرئيس دونالد ترمب.

فيديو قد يعجبك: