إعلان

بالصور- ما بين اللؤلو والألماس.. هكذا عبر ملوك ورؤساء العالم عن حبهم لأم كلثوم

02:49 م السبت 03 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتبت- بسمة أبوطالب:

يوافق اليوم السبت، الثالث من فبراير، الذكرى الـ43 لوفاة "كوكب الشرق" أم كثلوم.

لم يقابل أحد أم كلثوم، إلا ووقع في حبها وعشق أغانيها وقوة صوتها، التقت "كوكب الشرق" كثير من رؤساء وملوك العالم الذين أحبوها لدرجة كبيرة، لدرجة أنهم أهدوها عديد من الهدايا الثمينة التي لا تقدر بثمن، يعرضها موقع "emaratalyoum".

1-عقد من اللؤلؤ

زارت أم كلثوم دولة الإمارات عام 1971، قابلت خلال الزيارة الراحل الشيخ زايد، رئيس دولة الإمارات، في ذكرى عيد جلوسه الخامس.

قدمت أم كلثوم خلال هذه الزيارة حفلتين الأولى حضرها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الإمارات وحاكم أبوظبي آنذاك والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وحاكم أبوظبي الحالي غنت خلالها أغنيتي "الحب كله" و"أغدًا ألقاك".

من شدة حب الشيخ زايد لأم كلثوم قدم لها خلال زيارتها، عقد من اللؤلؤ من مجوهرات "دار كريستيز" العريقة.

صنع العقد عام 1880، ويحتوي على 1888 لؤلؤة طبيعية ويشبه بتصميمه القلادات الهندية، وتُقدر قيمته بين 80 و120 ألف دولار، وكان من أكثر قطع المجوهرات المفضلة عند أم كلثوم.

2-"بروش" من الألماس

أهدى شاه إيران السابق، محمد رضا بهلوي أم كلثوم "بروش" على شكل إكليل من اللؤلؤ، بمناسبة زفافه إلى الأميرة فوزية شقيقة الملك فاروق ملك مصر السابق.

3-"بروش" الهلال من الألماس

أهدت الشيخة منيرة الهلال زوجة الشيخ دعيج السلمان الصباح، الوزير الكويتي السابق، أم كلثوم، "بروش" على شكل "هلال" من الألماس الحر، المكون من  356 فص من الألماس.

 

 

فيديو قد يعجبك: