إعلان

بالفيديو.. بريطاني يستعد لمغامرة "صعبة" بالكرة فوق "إيفرست"

03:20 ص الأحد 25 فبراير 2018

اللاعب البريطاني جون فارنوورث

وكالات:

يعتزم لاعب كرة قدم خوض تحدٍّ صعب وجديد على قمة جبل "إيفرست" الشاهقة في منطقة سنودونيا البريطانية، بالتلاعب بكرة دون أن تقع منه على الأرض في رحلة سير وعرة مدتها 10 أيام بين الصخور والمرتفعات.

واللاعب هو البريطاني جون فارنوورث الذي سبق أن نجح عام 2011 خلال ماراثون لندن في أن يتلاعب بالكرة دون أن تقع على الأرض، أثناء سيره مسافة 26 ميلًا، وبعد مرور أكثر من 12 ساعة، بحسب صحيفة "تلجراف" البريطانية.

ويرى مراقبون أن التحدي سيكون صعبًا هذه المرة أمام فارنوورث؛ نظرًا إلى قسوة التضاريس، فضلًا عن الارتفاعات الشاهقة، والمنزلقات الخطيرة الموجودة في جبل "إيفرست" الذي يرتفع نحو 9 كيلومترات فوق سحط البحر.

ويظهر مقطع فيديو تدريبات يُجريها منذ 6 أشهر، محطمًا الأرقام القياسية البريطاني على قمة جبل "إيفرست"، وكان من تحضيراته أنه أصبح نباتيًّا؛ لتحسين قدرته على التحمل؛ حيث ستكون نسبة الأوكسجين قليلة.

ويخطط اللاعب لخوض تحدي الاحتفاظ بالكرة على قمة جبل "إيفرست"؛ لسبب خيري؛ هو جمع المال لجمعية مرضى ألزهايمر، في ذكرى جده الذي توفي بهذا المرض في شهر أبريل الماضي، وكان مصدر إلهام في حياته، كما يقول.

يُشار إلى أن فارنووث سبق أن حقق 9 أرقام قياسية في حياته، بالتحكم في الكرة، ومنها تحطيم الرقم الذي سجله نجم نادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، بالتحكم بالكرة، بعد سقوطها من ارتفاع فاق 10 أمتار، من إحدى الرافعات، بحسب وكالة "سبوتنيك".

وسبق أن أبرز أيضًا موهبته في برنامج المواهب "Britain's Got Talent"، كما استعرض مهاراته أمام لاعب كرة القدم البرازيلي نيمار.

فيديو قد يعجبك: