إعلان

بالصور والفيديو- في الإمارات.. "الطريق الفني".. أول معرض على الطريق بين دبي وأبوظبي

01:00 ص الجمعة 23 فبراير 2018

كتبت-منة نافع:

الفن والمعرفة ليس لهما حدود، ولا تحجبهما أسوار، كشف متحف اللوفر أبوظبي، عن معرضه "الطريق الفني" الذي يعد المعرض الأول من نوعه في العالم، والذي سيطلق الشهر الجاري.

ووفقا لما جاء في موقع "الإمارات اليوم"، شرح كيفية طرح معرض الصور في الشارع للأشخاص، حيث تخرج الصور بمجموعة من الأعمال الفنية ومقتنيات المتحف ليعرضها على الطريق السريع الممتد من أبوظبي إلى دبي على طول 100 كيلومتر من "سيح شعيب" إلى "مدينة الرحبة"، بالتعاون بين متحف اللوفر أبوظبي و"أبوظبي للإعلام."

ويتضمن المعرض 10 قطع من أبرز القطع الفنيّة في متحف اللوفر"أبوظبي" على لوحات عملاقة بحجم 6 أمتار في 8 أمتار، على المخارج المتواجدة على الطريق السريع الممتد من دبي إلى أبوظبي، ويترافق معه شرح عبر الراديو.

كما يمكن للسائق الاستماع إلى شرح مفصل مدته 30 ثانية عن كل لوحة يمر أمامها على أي من محطات الراديو الشريكة التي تضم"راديو وان إف إم"، "100.5إف إم"، و"إمارات إف إم" ليعيش تجربة فريدة من نوعها.

وأشارت وزيرة الثقافة والمعرفة، ورئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للإعلام نورة الكعبي، إلى أن "نشر الثقافة وإثراء المحتوى المعرفي والإبداعي لكل أفراد المجتمع هو مسؤولية الجميع"، لافتة إلى أهمية دور الابتكار في إيجاد المزيد من الفرص لمثل هذه الشراكات التي تعكس تطلعات قيادة دولة الإمارات وشعبها نحو المزيد من الحراك الثقافي.

وتشمل القطع الأثرية المعروضة في معرض الطريق الفني، الأعمال الفنيّة الإسلامية من منطقة البحر الأبيض المتوسط، وتابوت الأميرة حانوت طاوي المصرية، وعملة معدنية مستوحاة من الإسكندر المقدوني تم اكتشافها في الإمارات العربية المتحدة، وتمثال برأسين عمره 8000 سنة من دائرة الآثار العامة في الأردن، وهو من أقدم التماثيل في تاريخ البشرية.

شاهد الفيديو

 

 

فيديو قد يعجبك: