إعلان

حقائب ظهر مضادة للرصاص لحماية التلاميذ في أمريكا

03:37 ص الأحد 18 فبراير 2018

(د ب أ)

يستطيع الآباء في مدينة ميامي الأمريكية أن يشتروا طمأنينة نفوسهم مقابل 120 دولارا، وأن يرسلوا أبناءهم بعد ذلك إلى مدارسهم.

وبدأت مدرسة فلوريدا في إتاحة الخيار للآباء لشراء صفائح بلاستيكية صلبة يمكن وضعها داخل حقيبة ظهر، وتكون من القوة بحيث تعترض طريق رصاصة، وهي خدمة مفيدة في دولة لا تتعلق عملية إطلاق الرصاص القادمة بمدارسها باحتمال وقوعها وإنما بموعد تنفيذها.

وبالإضافة إلى الألواح الواقية من الرصاص المعروضة على الإنترنت تم طرح منتجات أخرى مماثلة مثل قلنسوات وسترات مضادة للرصاص، يمكن ارتداؤها عندما يشتد البرد.

ولفتت الألواح البلاستكية أنظار وسائل الإعلام في أعقاب عملية إطلاق النار التي وقعت في أكتوبر الماضي بمدينة لاس فيجاس، والتي قتل خلالها 60 شخصا، وذلك بعد مرور عام على مقتل 50 شخصا خلال حادث إطلاق النار على ملهى ليلي بمدينة أورلاندو بولاية فلوريدا.

وتشير الإحصائيات إلى تزايد وقوع عمليات إطلاق النار، مع تقلص الفترات الفاصلة بين وقوع كل حادث قاتل وآخر خلال الأعوام الأخيرة.

ومن هنا طرحت دروع واقية من طلقات الرصاص لحقائب أطفال المدارس في مدينة ميامي.

ووصف جورج جولا رئيس فريق أمن المدرسة التي يعمل بها هذه المنتجات المعروضة بأنها المستوى الأمني الثاني، وذلك خلال مقابلة مع شبكة (سي.إن.إن) الإخبارية الأمريكية .

فيديو قد يعجبك: