إعلان

تجنب السفر بالطائرة بعد زيارة طبيب الأسنان مباشرة.. والسبب

01:53 ص الأحد 18 فبراير 2018

تجنب السفر بالطائرة بعد زيارة طبيب الأسنان مباشر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

السفر على متن الطائرة له العديد من العادات والأسرار التي يجب أن يراعيها المسافرين، ومنها عدم السفر بالطائرة بعد زيارة طبيب الأسنان مباشرة.

بحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، ذكر طاقم ضيافة في إحدى شركات الطيران البريطانية، نصيحة للمسافرين، بعدم تحديد موعد مع طبيب الأسنان في اليوم نفسه الذي عليه أن يسافر خلاله في الجو، ولسبب مهم أيضاً.

وأوضح الطاقم، أن الأمر يعود إلى تأثير الضغط الجوي على أجسام المسافرين وارتفاع ضغط الدم، حيث يؤثر على اللثة، ويسبب آلام شديدة لها.

ويؤدي تغير الضغط داخل الطائرة عن خارجها في معظم الأحيان بتشكّل ما يشبه "جيوب الغاز" أو جيوب الهواء التي تعلق داخل التركيبات الموضوعة في الأسنان، أو حتى في مواضع التسوس.

وتوجه جايكوب روزينبرج، الأستاذ بكلية طب أسنان بجامعة كوبنهاجن الدنماركية، بالنصيحة قائلًا: "إذا كنت عائد في الـ24 ساعة الماضية من زيارة طبيب الأسنان بعد الخضوع لأي تدخّل مثل إستئصال الضرس أو نزع العصب، فقد تصبح عرض بشكل أكبر لتشكل جيوب الهواء، والتي تضغط على اللثة بشكل كبير خلال الطيران في الجو".

وأضاف "روزينبرج"، أن الشخص الذي قام بزيارة طبيب الأسنان، يجب أن يكون هناك فارق زمني بين الزيارة والسفر على الأقل يومين أو ثلاثة على حسب التدخل.

 

فيديو قد يعجبك: