إعلان

5 أسباب جعلت 84% من طلاب دبي سعداء على المستوى العاطفي

04:54 ص الجمعة 16 فبراير 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

كشفت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في "دبي" أن 84% من طلاب المدارس يشعرون بالسعادة، في المسح الإلكتروني الذي أجرته الهيئة للوقوف علي مدي جودة حياة الطلبة.

وأرجعت سعادة الطلاب إلي عدة أسباب أهمها: بناء علاقات قوية وإيجابية بين الطلبة وأوليا الأمور من جهة، وبين المعلمين من جهة أخري، وأدي ذلك لتحقيق معدلات عالية من السعادة وجودة الحياة لدي الطلاب، علي المستوي العاطفي، إضافة إلي المستوي الاجتماعي، ما يعزز أداءهم الأكاديمي بتكامل رحلة التعليم بين المدرسة والمنزل، طبقا لما ذكرته صحيفة "الإمارات اليوم".

وأوضح المسح، أن من أسباب سعادة الطلاب قوة العلاقة بين أصدقائهم وشعورهم بالانتماء للمدرسة.

وأعلنت الهيئة النتائج خلال احتفالية في مقر مركز "الجليلة لثقافة الطفل" بحضور مسؤولين حكوميين وقادة فكر دوليين.

وجاء المسح الميداني الأول من نوعه في دبي ضمن مشروع مشترك بين الهيئة وإدارة الطفل في حكومة جنوب أستراليا، لمعرفة أفكار ومشاعر الطلبة تجاه مستوي حياتهم، ويساعد البحث المدارس في الارتقاء بمستوي الطلبة لتحقيق رؤية دبي 2021، لتكون من أسعد خمس دول في العالم.

وأفاد نحو 89% من الطلبة الأكثر سعادة في دبي أنهم يرتبطون بصداقات حقيقية مع آخرين، فيما أشار 57% من الطلبة إلى ارتباطهم القوي بالأشخاص الذين يكبرونهم سناً في المدرسة، مقابل 77% من الطلبة أكدوا ارتباطهم القوي بالأشخاص الذين يكبرونهم سناً في المنزل.

وأفاد 87% من الطلبة بأنهم متفائلون، و82% قالوا إنهم مثابرون، و84% يشعرون بالرضا عن حياتهم، و92% يثقون بمستوى أدائهم في الواجبات المدرسية.

وقال مدير عام الهيئة، الدكتور عبدالله الكرم: إن النتائج تشير إلى أن الطلبة الأكثر سعادة في دبي، ضمن جوانب جودة الحياة، هم أولئك الذين يتاح لهم بناء علاقات إيجابية مع الكبار في المدرسة والمنزل، ويتمتعون بصداقات حقيقية في مدارسهم ومحيطهم الاجتماعي، فضلاً عن أنهم يتبعون أنماط غذاء صحية، وينامون مبكراً».

وتسعي دبي لتعزيز مكانتها إقليمياً في الشبكة الدولية للتعليم الإيجابي، فضلا عن تنفيذ عمليات دورية للارتقاء بحياة الطالب في الإمارات لسعادتهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان