مسافرون يرفضون الصعود على متن الطائرة بسبب وجود هذا النوع من الفاكهة

11:47 م الخميس 08 نوفمبر 2018
مسافرون يرفضون الصعود على متن الطائرة بسبب وجود هذا النوع من الفاكهة

مسافرون يرفضون الصعود على متن الطائرة بسبب وجود هذ

كتب- معتز حسن:

تسببت حمولة من فاكهة الدوريان (هي فاكهة تعرف على نطاق واسع في بلدان جنوب شرق آسيا) في تعطل رحلة طيران بعد رفض المسافرون الصعود على متن الطائرة بسبب الرائحة الكريهة لهذه الفاكهة.

وتعرف فاكهة الدوريان برائحتها الكريهة على الرغم من مذاقها الرائع، وتسببت في تأخر رحلة لطائرة إندونيسية مدة ساعة بعد تمرد الركاب، حيث رفض المسافرون الطيران لانزعاجهم من الرائحة وخوفًا من وزن الحمولة، وهي رحلة تابعة لشركة "سريويجايا إير" بين بنجكولو على جزيرة سومطرة وجاكرتا.

وأقرت الشركة أن الطائرة محملة بأكثر من طنين من هذه الفاكهة الكريهة الرائحة لكنها شددت على أن هذه الحمولة لا تشكل خطرًا وأن الرائحة ستتبدد في الجو، وأكد أحد مسؤولي شركة الطيران على أن "الدوريان لا يعتبر منتجًا خطرًا في الطائرات".

فاكهة الدوريان

وأضاف أن الرائحة القوية عائدة إلى الحر الاستثنائي مشيرًا إلى أن الموظفين أتخذوا إجراءات للحد من الرائحة ومن بينها رش البن المطحون على الفاكهة.

ولكن لم يكن هناك حل سوا إنزال شركة الطيران الفاكهة وتمكن الركاب من الصعود إلى الطائرة بعد تأخر دام ساعة، وقال مطار بنجكولو إنه قرر مراجعة الإجراءات المتعلقة بنقل الدوريان في المستقبل لتجنب إزعاج المسافرين، وفق ما نشره موقع "telegraph".

ويذكر أنه يقبل الكثير في جنوب شرق آسيا على استهلاك فاكهة الدوريان ويعتبرونها "ملكة الفاكهة" بسبب طعمها القريب من بعض الأجبان الزرقاء إلا ان منتقديها يشبهون رائحتها برائحة مياه صرف صحي وقيء وجوارب قذرة، وهي ممنوعة في الأماكن العامة في عدة دول آسيوية.

إعلان

إعلان

إعلان