إعلان

تعرف على تكلفة الرحلة السياحية إلى الفضاء في عام 2019

09:10 م الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

تعرف على تكلفة الرحلة السياحية إلى الفضاء في عام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

كان شيئًا من الخيال أن يسافر الإنسان في رحلات إلى الفضاء، وبفضل التطور التكنولوجي أصبح الخيال حقيقة، الآن أصبح متاحًا للسياح العاديين في وقتنا الحالي حجز رحلات سياحية خارج الأرض، وعلى الرغم من ارتفاع تكالفة وإجراءات الرحلة المعقدة، إلا أنه بفضل دخول شركات خاصة إلى سباق الفضاء في الآونة الأخيرة.

وتصل تكلفة حجز مقعد واحد في مركبة "سويوز" الفضائية الروسية يتكلف 75 مليون دولار، فروسيا تقاضي 75 مليون دولار من وكالة ناسا للفضاء، مقابل إرسال رائد واحد على متن مركباتها.

ومن المقرر أم تنتطلق الرحلات إلى الفضاء بحلول عام 2019، بحسب ما أعلنت شركتي "Space X" و"Boeing" والتي أكدتا عن بدء التجهيزات الرامية إلى إطلاق رحلات سياحية إلى الفضاء مطلع العام المقبل، ومن المتوقع أن تكلفة المقعد الواحد حوالي 58 مليون دولار، (أي حوالي مليار جنيه مصري).

وفي السياق ذاته، أشار عدد الخبراء إلى أن سعر تذكرة رحلة سياحية إلى الفضاء سيتوقف على نوع الرحلة وطول المسافة المقطوعة، حيث ستتراوح تكلفتها ما بين مئات الآلاف وملايين الدولارات، وفق ما نشرته صحيفة "ديلي ميل".

وأوضح الخبراء أنه إذا كان السائح يرغب في الوصول إلى طبقة الأتموسفير، وهي الطبقة التي تفصل الأرض عن الفضاء الخارجي، فإن ذلك سيتكلف 250 ألف دولار، بحسب ما أعلنت شركة "Virgin Galactic" عن تكلفة المقعد الواحد على متن مركبتها القادمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان