إعلان

"الحشيش بقى يتباع في محلات كندا".. أين يمكنك شربه وبيعه دون عقوبة؟

04:34 م الخميس 18 أكتوبر 2018

طوابير لشرء الحشيش في كندا بعد تقنين بيعه- الصورة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- فاطمة خالد:
أظهرت لقطات فيديو طوابير طويلة من الكنديين بانتظار دورها لشراء "الحشيش" وسط سعادة غامرة، بعد تقنين استهلاكه ليصبح متاحًا في المحال التجارية.. فهل كندا هي الدولة الوحيدة المسموح فيها بالاتجار فيه؟ وماذا عن الدول الأخرى التي تشدد عقوبات تعاطيه؟.. في التقرير التالي نرصد لكم هذه الدول وفقا لموقع "ذا صن".
1- دول يسمح فيها بيع الحشيش
على الرغم من أن غالبية الدول تحظر استخدام الحشيش، إلا أنه في أستراليا وبورتوريكو وبولندا والجمهورية التشيكية وكرواتيا ومقدونيا، تعتبر هذه المادة قانونية لأغراض طبية، ويسمح لك في تركيا بزراعتها للاستخدام الطبي الشخصي.
وفي أوروغواي وإسبانيا وسلوفينيا وهولندا وجامايكا وكولومبيا وتشيلي، يعد القنب قانونياً.
وخففت ولايات أمريكية من قوانين المخدرات، منها "ألاسكا، كاليفورنيا، كولورادو، ماساتشوستس، مينيسوتا، ميريلاند ، ميسيسيبي، نيفادا، نيو هامبشاير، نيويورك، نورث كارولينا، أوهايو، أوريغون ، رود آيلاند، فيرمونت وواشنطن".
2- دول تمنع بيع الحشيش
في اليابان، يمكن أن تصل عقوبة تدخين سيجارة واحدة من الحشيش لمدة خمس سنوات مع الأشغال الشاقة. يتم التخلص من جمل مشابهة لحيازتها في ماليزيا وإندونيسيا.
وبينما لا يتم إلقاء مدخني الحشيش في الفلبين على الفور في السجن، إذا تم إمساكهم بالمخدرات، يتم إرسالهم لإعادة تأهيلهم لمدة ستة أشهر على الأقل، ويمكن أن يواجه المخالفون المكررون عقوبة السجن لمدة تتراوح بين ستة أعوام، واثني عشر عامًا.
إذا كنت تعتقد أن هذه العقوبات كانت قاسية، فهي لا تقارن بالعقوبة الممنوحة لأولئك الذين يتعاطون المخدرات. ويمكن الحكم بالإعدام على المتاجرين أو بائعي الحشيش حتى ولو بكميات صغيرة، في وإندونيسيا وماليزيا والفلبين.

فيديو قد يعجبك: