إعلان

للحصول على تأشيرة عمل في الإمارات..عليك التقديم بتلك الشهادة

01:11 م الثلاثاء 09 يناير 2018

العمل في الإمارات

كتبت- هاجر حاتم:

اعتمدت اللجنة التنسيقية لتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم (1 / 8) لسنة 2017، اشتراط حصول القادمين للدولة بغرض العمل على "شهادة حسن سيرة وسلوك" شرطاً رئيسياً، للحصول على تأشيرة عمل، وذلك اعتباراً من 4 فبراير 2018، بحسب ما ذكرته صحيفة البيان الإمارتية.

وأفادت اللجنة أن الشهادة الواجب تقديمها ينبغي أن تكون صادرة من الدولة التي ينتمي إليها الشخص، أو الدولة التي تثبت إقامته المعتادة فيها خلال السنوات الخمس الأخيرة، على أن تكون مصدقة من بعثات الدولة في الخارج أو من مراكز التصديقات (مراكز إسعاد المتعاملين) التابعة لوزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وأوضحت اللجنة أن هذا الإجراء يأتي في إطار مساعي حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لخلق مجتمع أكثر أماناً واستمراراً لمحافظتها على دورها الريادي في هذا المجال وإيماناً بأهمية حماية أفراد المجتمع، وبما يحقق مقومات الحياة الآمنة للمجتمع.

كما نوهت اللجنة أن تكون شهادة حسن السيرة والسلوك متطلباً رئيسياً للقادمين للدولة بغرض العمل، موضحة أن تطبيق القرار يقتصر عليهم دون أفراد أسرهم ممن يعولونهم، فيما لا تطلب هذه الشهادة من القادمين للزيارة أو السياحة.

وأكدت أن هذا الشرط اللائحي يأتي ضمن عملية التحديث والتطوير، التي تنتهجها الحكومة في سبيل تحقيق أعلى مستويات الأمان لمن يقيم على أرض الدولة.

فيديو قد يعجبك: