إعلان

بالفيديو- بعد ظهور حوت الإسكندرية..هكذا تتعامل الدول الأخرى مع خروج الحيوانات من البحر

10:11 م الأحد 07 يناير 2018

الحوت النافق

كتبت - نرمين الجلاد:

تختلف طرق تعامل المواطنين وهيئات الانقاذ مع ظهور الحوت النافق على الشواطئ في مصر والعالم، لذلك نقدم لكم مقاطع فيديو توضح كيفية تعامل الدول والمواطنين مع ظهور الحوت النافق عنده خروجه للشاطئ.

تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو قيل انه من الاسكندرية عن حوت نافق خرج من البحر وتوافد عليه مواطنين لإلتقاط الصور له، وحاول البعض تغطيته ببلاستيك.

ظهور الحوت في إحدى شواطئ المكسيك:

كشف مقطع فيديو طرق تعامل بعض المواطنين مع حوت نافق في ولاية واهاكا المكسيكية، حيث تم إنقاذ حوت أبيض بوزن 40 طنا، ابتعد عن المحيط وجنحَ إلى أحد شواطئ الولاية.

بعد الإبلاغ عن وجود الحوت عند الشاطئ وهو ما يزال على قيد الحياة، سارع بعض المواطنين إلى المكان لإيجاد وسيلة لإعادته إلى المياه، وأتحد السكان والسياح عند شاطئ سالينا كروز.

وبمساعدة سلطات الحماية المدنية تمكنوا خلال أربع ساعات من جر الحوت الذي يبلغ طوله 15 مترا، إلى المياه العميقة، فقد قام الصيادون بربط ذيله بالحبال وسحبوه بزوارقهم ذات المحركات الكهربائية، فيما قام الآخرون بمساعدتهم بدفعه من الرأس، إلى أن أُنجزت المهمة بنجاح.

تعامل المواطنين مع الحوت في أستراليا:

 أظهر مقطع فيديو أخر لحوت ضخم يعود الى البحر بعدما علق على شاطئ في أستراليا، بمساعدة المواطنين اللذين حرصوا على ابقائه على قيد الحياة باستخدام دلو الماء، ودفعه إلى المياه العميقة.

تعامل هيئه الأنفاذ والمواطنين مع ظهور الحوت في مصر:

ومن جهة أخري شهد شاطئ بورسعيد خروج حوت كبير يصل طوله إلى 10 أمتار بعد أن قذفته الأمواج، وأظهر الفيديو التفاف المواطنين حوله لالتقاط الصور، وأستخدم سلطات الاستعانة "اللودر" في التعامل مع الحوت الذي كان على قيد الحياة، وأدى سوء التعامل معه إلى موته.

 

فيديو قد يعجبك: