s

بالصور أخطر 7 طرق في العالم.. أحدها في مصر

02:42 م الأربعاء 03 يناير 2018

كتبت- نرمين الجلاد:

نشرت مجلة فوربس، وموقع wander wisdom قائمة تضم أخطر طرق في مختلف أنحاء العالم، حيث تفتقر بعض الطرق لمعايير السلامة بسبب عدم مطابقتها للمواصفات الهندسية القياسية، أو نتيجة العوامل البيئية وتضاريس المنطقة في معظم الأحيان.

1-طريق كاراكوروم

يقع بين العاصمة الباكستانية إسلام آباد ومدينة كاشجر بغرب الصين، ويعد الأكثر ارتفاعا من بين الطرق الجبلية الأخرى، ويبلغ طوله 1300 كم،وأثناء عملية الإنشاء تسبب فى وفاة حوالي ألف عامل ومهندس من أصل 25 ألفا.

ومن المخاطر التي تتوقع السافر عبر كاراكوروم انهيارات ثلجية وكذلك انعدام الأسفلت في جزء من الطريق الذي يمر بمنطقة جامو وكشمير بين باكستان والهند.

2- طريق الغردقة– الأقصر في مصر

 يبدو الطريق بين الغردقة والأقصر في مصر آمنا وعاديا، لأنه مغط بالأسفلت، لكنه شهد العديد من الحوادث والوفيات، ويعد من أخطر الطرق.

3- طريق "نورث يونجاس" (بوليفيا)

يعرف بـ"طريق الموت"،نتيجة الحوادث الكثيرة التي يشهدها، ويؤدي المرور به إلى هبوط مئات المسافرين سنويا في الهاوية، وذلك لأن عرض "نورث يونجاس" لا يزيد عن 3,5 متر، ويصعب استخدام هذا الطريق بسبب الضباب والانهيارات الأرضية.

4- طريق "جووليانج" (الصين)

يسمي السكان المحليون طريق "جووليانج" في مقاطعة خنان شرقي الصين "طريقا لا يغفر عن من يرتكب الأخطاء"،وهو عبارة عن نفق ضيق في الجبال، وإذا مر سيارتان في طريقان مختلفين من المستحيل استمرارهما فى السير دون حدوث حادث، لذلك اعتاد السكان السفر عبره بدراجات.

5- طريق كانينج ستوك روت

يوجد في أستراليا، ويمتد طريق "كانينج ستوك روت" لمسافة 1850 كم،وتسبب بقتل المارين به نتيجة الجوع والعطش، لأن تجاوزه يحتاج إلى ثلاثة أسابيع تقريبًا.

6- طريق ترولستيجن

يوجد في النرويج، ويعني الخوف، ويمر بجبل يسمي "قبعة الترول"، وبه منزل عربات التريلات.

 7- طريق ستيلفيو باس

يعتبر طريق ستيلفيو باس في إيطاليا الأكثر التفافًا ويقع على ارتفاع 2.5 كم، وقبل نهاية الحرب العالمية الأولى كان الطريق المؤدي للحدودًا بين إيطاليا من جهة والنمسا من جهة أخرى.

 

إعلان

إعلان

إعلان