إعلان

"الشبشب الآلي" أحدث الوسائل لإمتاع النزلاء في اليابان

08:00 ص الإثنين 29 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

افتُتِح فندق جديد بمدينة يوكوهاما باليابان تأتي فيه الأشياء إلى الزبون بدلاً من أن يذهب هو إليها، وذلك لتوفير بعض وسائل المتعة الغريبة للنزلاء.

يجمع الفندق الشعبي الياباني ProPILOT Park Ryokan، أعلى درجات الضيافة التقليدية، مع تكنولوجيا القيادة الآلية المُقدمة من شركة "نيسان"، وفق ما نشره موقع جريدة "ميرور" البريطانية.

وبفضل التكنولوجيا المتطورة، يتمكن "الشبشب" من "ركن نفسه" ذاتيًا عند مدخل الفندق بطريقة أنيقة، وبمجرد الضغط على زر، فتكون جاهزة ليرتديها النزلاء عند الوصول، وفي حال عدم ارتداء "الشبشب" فإنها تعود تلقائياً إلى أماكنها المُخصصة بمجرد الضغط على الزر، كما أن الغُرف مجهزة بوسائل أرضية وطاولات تُركن آليا أيضًا.

وأُطلقت تكنولوجيا ProPILOT Park أول مرة، في سيارة نيسان ليف الجديدة باليابان بشهر أكتوبر الماضي، وبإمكان هذه التكنولوجيا تحديد أماكن الأشياء المحيطة بها، كما تمكن السائق من ركن سيارته آليًا في مكان الوقوف المُحدد بالضغط على زر.

وتُستخدم التكنولوجيا ذاتها في المرافق بالفندق في محاولة لإمتاع النزلاء وتخفيف العبء عن العمال.

وقال نيك ماكسفيلد، المُتحدث باسم نيسان: "تهدف فكرة "الشبشب الآلي" التي تركن آلياً إلى زيادة الوعي بتكنولوجيات القيادة الآلية وإمكانياتها وتطبيقات عدم القيادة"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان