إعلان

10 أشياء ستختفي قريبًا من حياتنا اليومية.. تعرف عليهم

12:00 م الثلاثاء 16 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نانسي الرويني:

بدأت أشياء كثيرة في الاختفاء من استخدامنا اليومي؛ بسبب التقدم التقني والتكنولوجي، مثل استخدام أشرطة الفيديو، لذلك استعرض موقع "برايت سايت" الأمريكي المختص بالمنوعات، 10 أشياء من المتوقع أن تختفي من استخدامنا اليومي في المستقبل.

1- الذهب 

يختفي المعدن الذهبي ببطء من على سطح الأرض، ويقوم عمال المناجم بترك هذا العمل في الأيام الحالية، بالإضافة إلى تراجع الاستثمارات في الذهب، لذا من المتوقع أن يشهد عرض المنتج انخفاضًا بنسبة 15-20 % في السنوات القليلة القادمة.

2- السيولة النقدية

لم يكن يتخيل أحد أن التعامل النقدي سيتم استبداله ببطاقات الائتمان والسحب الآلي، لذلك من المتوقع أن هذه الطريقة ستتوقف قريبًا عن الاستخدام، ويتم استبدالها ببصمة الأصابع والهاتف الذكي لشراء الاشياء المفضلة لديك.

3- التوقيعات

نتيجة التقدم التكنولوجي أصبح التوقيع الورقي لا يستخدم بكثرة كما في السابق، وتم استبداله ببصمة الأصابع، وتكنولوجيا التعرف على الصوت، لذلك من الصعب أن يتم التزوير، أو انتحال شخصية شخص أخر.

4- وحدة التحكم عن بعد "الريموت"

بسبب التطور التكنولوجي؛ من المتوقع أن يختفي استخدام أجهزة التحكم عن بعد الموجودة في منازلنا، واستبدالها بالأوامر الصوتية، إذ أن عمليات البحث الصوتي ستكون كافية لتغيير القنوات، ومثال على استخدام الأوامر الصوتية "أمازون إيكو".

5- الازدحام المروري

سوف يختفي الازدحام المروري قريبًا بفضل تصنيع سيارات مدفوعة تلقائيًا بدون سائق، إذ أن هذه السيارات لا تخطئ في السير، ومن المتوقع أيضًا أن مرايا السيارات لن تكون مطلوبة في هذه السيارات الروبوتية، وقد بدأ بعض من كبار شركات السيارات بالفعل في تصنيعها.

6- عمال المطاعم

من المتوقع أن يتمكن الرويوت الآلي من اتخاذ الأوامر، وإعداد وجبات الطعام، وخدمة الضيوف في مطاعم الوجبات السريعة، بدلاً من الأشخاص المعنيين بهذا العمل، وسيتم تثبيت شاشات تعمل باللمس لتحديد عناصر وجبتك الغذائية.

7- الأطباء الجراحيين

وتزداد احتماليى اختفاء الأطباء في المجال الطبي مستقبلاً، مع الذكاء الصناعي والتطور التقني، سيتمكن الروبوت من اجراء جميع العمليات الجراحية بدلاً منهم.

8- الخصوصية

ستختفي الخصوصية من حياة البشر مستقبلاً، إذ أن التقدم التكنولوجي والاتصال بالإنترنت، سيجعلك دائمًا تحت المراقبة، سيتم تسجيل جميع تحركاتك، وتسوقك، ولن يحدث أي فرق إذا قمت بتسجيل الخروج أو عدم الاتصال بالإنترنت.

9- الأقفال والمفاتيح

سوف تختفي الأقفال والمفاتيح من الاستخدام اليومي مستقبلاً، وتستبدل المفاتيح بالأزرار الإلكترونية، والأقفال بالبطاقات الرقمية الممغنطة، إذ بدأت بعض الشركات والفنادق بالفعل من تفعيلها.

10- الشواحن

ومن المفترض أن تختفي الشواحن السلكية مستقبلاً، واستبدالها بالشواحن اللاسلكية عن طريق استخدام تقنية "البلوتوث" وشبكة "الواي فاي".

فيديو قد يعجبك: