إعلان

5 طرق لتجنب الإصابة بالأمراض خلال السفر

10:13 م الأحد 14 يناير 2018

5 طرق لتجنب الإصابة بالأمراض خلال السفر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

تعتبر وسائل السفر المختلفة بيئة مناسبة لانتقال الميكروبات والجراثيم من شخص للأخر، ويعمل على ذلك أيضاً اختلاف البيئات والظروف الجوية من مكان للأخر.

وينبغي عليك إتباع بعض إجراءات صحية للوقاية من الأمراض، بحسب موقع "adventure travel" المعني بالسفر.

1- الإكثار من السوائل

يحتاج جسمك أثناء السفر إلى السوائل لتفادي الإصابة بالجفاف الذي يصيب الجسم بسبب نظام التكييف وانخفاض الرطوبة في الطائرة. لذا لا بد من أن يتناول المسافر كميات كافية من الماء والعصائر للحفاظ على رطوبة الجسم.

2- تناول الوجبات الخفيفة

لتجنب الإصابة بالمشاكل الهضمية أثناء السفر، ينصح بتناول وجبات خفيفة قبيل انطلاق الرحلة، وتحاشي الوجبات الثقيلة التي تؤدي إلى الإصابة بعسر الهضم والضيق والنفخة.

3- تعقيم مساند المقعد وطاولة الطعام

تمثل طاولة الطعام ومساند المقعد بيئة خصبة لتراكم الجراثيم، وخاصة بأن شركات الطيران تقوم بتنظيفها مرة واحدة في اليوم فقط، وهنا تكمن الحاجة لمسح الطاولة ومساند المقاعد بمناديل معقمة قبل استخدامها.

4- تعقيم اليدين

يجب غسل اليدين جيدًا وتعقيمهما لدى ملامسة أي سطح داخل الطائرة أو القطار، وخاصة بعد استخدام مرحاض الطائرة الذي يعتبر من أكثر الأماكن التي تحتوي على الجراثيم في وسيلة السفر.

5 - حاول استنشاق الهواء النظيف

الجراثيم التي تنتشر في الجو من أكثر مصادر العدوى بالإنفلونزا على متن الطائرة، وبسبب قلة تغيير الهواء تتحول الطائرة إلى مكان خصب لتكاثر الفيروسات، ومن هنا تكمن الحاجة لاستنشاق هواء نظيف عبر توجيه فتحة التهوية على الوجه.

 

فيديو قد يعجبك: