إعلان

بالصور- حي "لابيرلا" قبل وبعد تصوير أغنية "Despacito"..من الفقر إلى التميز

12:03 م السبت 12 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب - مصراوي:

يجذب حي لا بيرلا الشعبي في سان خوان عاصمة جزيرة بورتوريكو أعدادًا كبيرة من السياح الراغبين بمعاينة مواقع تصوير الأغنية الشهيرة "ديسباسيتو" التي حققت نجاحاً ساحقاً، إذ سجلت رقمًا قياسيًا بتخطيها 3مليار مشاهدة عبر يوتيوب خلال ستة أشهر فقط.

لم يعرف أحد حي "لابيرلا" من قبل، ولكن بمجرد تصوير المغني البورتوريكي لويس فونسي ومغني الراب دادي يانكي أغنية "ديسباسيتو" تغير الحال، بعد أن كان حي سيء السمعة المعروف بمنازله الملونة بالأزرق والأصفر المواجهة للبحر،معروف بتجارة المخدرات، تم تجديده وأصبح مزاراً سياحياً بحسب وكالة AFB".

كذلك يبدي السياح سرورهم عند اكتشافهم أن لاعبي الدومينو المجتمعين حول الطاولات في الشوارع هم حقيقيون. وتوضح جنيفر ادامز وهي مدرّسة أميركية في الثامنة والعشرين من العمر "السبب الحقيقي لمجيئي إلى هنا هو الأغنية المصورة". وإلى جانبها، تلتقط سويدية صورة لها أمام الصخور فيما يتنزه مغربي على طول الشاطئ الذي باتت الكتيبات السياحية تسميه "ساحل ديسباسيتو".

ويوضح مخرج المقطع كارلوس بيريز أن "العناوين الرئيسية هي الثقافة والشغف والرقص والألوان. توجهنا بهدف التصوير إلى شارع يمكننا أن نجد فيه كل هذا".

وقد شكل حجم النجاح الذي حصدته هذه الأغنية مصدر ارتياح لسكان "لا بيرلا"، غير أن هؤلاء لم ينتظروا لويس فونسي ودادي يانكي لمحاولة تلميع صورة حيهم. فقبل "ديسباسيتو"، كان سكان لا بيرلا يبذلون قصارى جهدهم للدفاع عن هذا الجزء من سان خوان القديمة الرابض على مرتفعات شبه جزيرة والعالق بين الصخور والجدران للمدينة القديمة.

ويقطن حوالى 1600 شخص في ما هذا الحي وهو من الأفقر في سان خوان ويرتكز اقتصاده بشكل رئيسي على الاتجار بالمخدرات على رغم الجهود غير المجدية للحكومة.

وعلى موقع "يلب"، توصي تعليقات كثيرة السياح بعدم التوجه إلى هذا الموقع الخلاب لكن الخطير. لكن مذاك بدأ السكان المحليون تنظيم نشاطات مختلفة وبات في الحي خباز وبستانان للخضر كما تم جمع 80 ألف دولار من واهبين خاصين لتجديد المنازل.

ويؤكد مدير هيئة السياحة في بورتوريكو المملوكة من الحكومة خوسيه ايزكييردو أن "كل العناصر موجودة حالياً كي تصبح بورتوريكو الوجهة السياحية المفضلة للزوار الراغبين في التوجه إلى منطقة الكاريبي".

هذا الرأي يشاطره اياه المسؤول عن موقع الحجوزات "هوتيلز دوت كوم" في أمريكا الوسطى مروان بدران الذي يؤكد أن حجوزات الفنادق عبر الانترنت في بورتوريكو زادت بنسبة 45% هذه السنة.

 

فيديو قد يعجبك: