إعلان

تحلم بالسفر إلى نيويورك؟ إليك 10 معلومات مثيرة عنها

01:16 م الأربعاء 19 يوليو 2017

تحلم بالسفر إلى نيويورك؟ إليك 10 معلومات مثيرة ع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

مدينة نيويورك واحدة من أكثر الأماكن التي يعشقها كثير من الناس حول العالم، ويحلمون بالسفر لها سواء للسياحة أو المعيشة والعمل وذلك لأنها من أعظم المدن في العالم.

وهناك بعض المعلومات والحقائق عن مدينة نيويورك، ربما لم تكن تعلمها وتعرفك أكثر عن المدينة العالمية، ونذكر أبرز 10 معلومات عنها، بحسب صحيفة"تيليجراف".

- أكبر حي صيني في الغرب

وصل المهاجرون الصينيون الأوائل إلى الحي الصيني في مانهاتن في القرن التاسع عشر، والذي أصبح يعرف بأنه أحد أسوأ المناطق الفقيرة في نيويورك، حيث يعاني من الجريمة والمرض. ويعيش ما يقرب من 150 ألف مواطن صينى على مساحة 2 كم مربع، ويعيش في الحي الصيني منهاتن أكبر تجمع للصينين في نصف الكرة الغربي. والحي الصيني في نيويورك يعتبر أكبر الأحياء الصينية في أمريكا.

- محطة قطار سرية تحت مبنى "والدورف أستوريا"

مبنى إمباير ستيت الشهير يقع حاليًا محل فندق تاريخي شهير، ويوجد تحته محطة قطار "سرية"، قد بنيت في الثلاثينات للرئيس الأمريكي الأسبق فرانكلين روزفلت لاستخدامها كمدخل سرية للفندق بعيدًا عن أعين الناس.

- معرض فني في محطة جراند سنترال

محطة جراند سنترال تعتبر أكبر محطة للسكك الحديدية في العالم، وبها مطعم أويستر بار وريستورانت الذي يعد واحدًا من أقدم المطاعم في المدينة ومعالم الطهي المعروفة بمأكولاتها البحرية الرائعة والأسقف المزخرفة المزخرفة، حيث يستطيع شخصان يقفان في زوايا قطر قوسية سماع كل منهما الآخر تمامًا عندما يتحدث بهدوء، حتى في الهمسات.

- حي بريطانيا الصغيرة

تنتشر في العديد من المدن حول العالم، الأحياء الأجنبية مثل الأحياء الصينية، وليتل إيطاليا وربما ليتل اليونان، أما نيويورك بها حي بريطاني "ليتل بريطانيا". ويوجد الحي البريطاني في منطقة نيوويندسور وتنتشر فيه المقاهي والمطاعم التي تقدم المشروبات البريطانية مثل الشاي الإنجليزي والأكلات البريطانية، وتنتشر في أركان الحي الموسيقى والأغاني البريطانية.

- شاطئ كوني كان اسمه "برايتون"

يتشابه شاطئ "كوني" في نيويورك من الشكل والموقع الجنوبي مع شاطئ برايتون الإنجليزي الشهير، ولهذا فقد سُمى قديمًا من القرن التاسع عشر باسم "برايتون"، وأيضاً لأن الخدمات فيه من وسائل النقل وكونه مكان لقضاء سكان مانهاتن ونيويورك أوقاتهم في العطلات مثل ما يقوم به الإنجليز في شاطئ "برايتون"، وهو ما جعل سكان نيويورك يطلقون نفس التسمية.

- كانت هوليوود الشرق

حاليًا تتركز صناعة السينما الأمريكية في الجزء الغربي منها، إلا أن قديمًا في أوائل الثلاثينيات كانت صناعة السينما ترتكز في نيويورك حيث كانت توجد كبرى شركات السينما ومنها شركة بارامونت بيكتشرز وهي ثاني أقدم على قيد الحياة استوديو سينمائي في البلاد والخامسة أقدم في العالم، ومقرها كان في نيويورك ثم نقلته إلى هوليود لاحقًا.

- مشاهدة المدينة بالكامل من جزيرة جوفيرنوس

تضم جزيرة جوفيرنوس مرتفعات وحديقة عامة افتتحت للجمهور العام الماضي، بما جعلها من أحدث معالم المدينة، وتبلغ مساحتها 10 فدادين ومكونة من أربعة تلال تطل على المناظر الطبيعية الجبلية في مانهاتن، ومنها يمكنك مشاهدة معالم المدينة من مرفأ نيويورك وتمثال الحرية ومانهاتن وبروكلين ومدينة جيرسي أيضاً.

- بها حياة برية

ربما يكون هذا ليس واقعيًا وسط الغابة الخرسانية، إلا أن واقعيًا هناك الكثير من الحيوانات والطيور البرية في المدينة، مثل أنها تضم أعلى تركيز في العالم من الصقور البحيرات، التي تقيم أعشاشها على الجسور وفوق ناطحات السحاب في المدينة. وتوجد الألاف من أنواع الحيوانات في حدائق المدينة بما في ذلك جزيرة ستاتن التي تستضيف مجموعة متنوعة من الحياة البرية من مئات أنواع الطيور وأيضاً الغزلان والسلاحف وغيرها.

- أكبر ملاهي "الساقية" في العالم

في نيويورك أكبر عجلة ملاهي "Ferris wheels" في العالم، والتي يطلق عليها في مصر "الساقية"، ويبلغ طولها 630 مترًا في جزيرة ستاتين، إلا أنها ستحثل في المرتبة الثانية، خلف ساقية ملاهي المقرر بناءها في دبي والتي تبلغ 689 قدمًا.

- أول حديقة تحت الأرض في العالم
بعد نجاح خط السكة الحديد "هاي لاين" الشهير في المدينة عام 1908 ، تم بناء حديقة "لو لاين" تحت الأرض مع الأرض في المدينة بجوار السكة الحديد، وتبلغ مساحته فدان ونصف الفدان.

 

فيديو قد يعجبك: