"Despacito" ليست الأولى.. أغاني ساعدت على تنشيط السياحة لبلادها

05:44 م الإثنين 17 يوليو 2017
 "Despacito" ليست الأولى.. أغاني ساعدت على تنشيط السياحة لبلادها

"ديسباسيتو" ليست الأولى.. أغاني ساعدت على تنشيط

 كتب - هشام عواض:

انتشار أغنية "ديسباسيتو" Despacito حول مستوى العالم، له ارتباط مباشر بالاهتمام المتزايد من السياح بدولة بورتريكو الكاريبية، مثلما كانت هناك العديد من الأغاني التي ساهمت في تنشيط السياحة لمدن وبلاد مختلفة حول العالم.

ارتفعت نسبة السياح في بورتريكو لـ 45% منذ أن انتشرت الأغنية عالميًا، بحسب موقع "billboard". وأوضحت صحف بورتوريكية، أن الاهتمام بالسياحة ببورتوريكو يعود إلى المشاهد والمعالم السياحية الطبيعية المميزة التي ظهرت في كليب الأغنية أيضاً.

 

جانجام ستايل في كوريا

انطلقت في 2012 أغنية جانجام ستايل من كوريا وغزت العالم، ونشرت معها فضول الناس حول كوريا وثقافتها.

وبحسب "BBC"، قالت البيانات الحكومية أن في هذه السنة زادت فرص العمل المتعلقة بالزيادة بمقدار 1.5 وظيفة، في الفنادق والمطاعم وغيرها من الأماكن، كما بلغت عائدات السياحة رقمًا قياسيًا بلغ 13.1 مليار دولار في الأشهر الـ11 الأولى من عام 2012. كما زار أكثر من 10 ملايين شخص كوريا الجنوبية خلال تلك الفترة للمرة الأولى في السنة، وفقًا للمجلس العالمي للسياحة والسفر.

وأرجع ذلك بسبب غير مباشر لأغنية جانجام ستايل التي زادت الاهتمام العالمي بالثقافة الكورية وصناعة الموسيقى والسياحة هناك.

 

أغنية الراي في وهران

تعتبر مدينة وهران ثاني أكبر المدن الجزائرية، وتتميز بعدة معالم شهيرة إلا أن أكثر ما يميز المدينة هو أنها المكان الذي عُرف فيه "الأغنية الوهرانية" عبر شيوخ الوهراني أو ما عرفت عالميًا عقب ذلك بأغنية "الراي".

كثيرمن مطربيين المدينة نشروا هذا النمط من الموسيقى حول العالم، وهو ما جذب الأنظار والاهتمام للجزائر ولمدينة وهران خاصة وتنشيط السياحة بها.

من أشهر معالم المدينة كاتدرائية وهران المبنية على الطراظ الروماني والبيزنطي، وقلعة سانتا كروز التي بنتها إسبانيا خلال الاحتلال، وقصر قصر الباي محمد الكبير الذي بُني في نهاية القرن الثامن عشر.

وبجانب هذا فأن المدينة لها إطلالة على البحر المتوسط ما يمكنها بأن تتمتع بالسياحة البحرية والشاطئية.

 

أوكلاهوما في الولايات المتحدة

انتشرت أغنية أوكلاهما خلال فترة الخمسينيات من القرن الماضي، والتي بدأت بجملة "ماذا يعرف معظم الناس عن أوكلاهوما؟"، وكانت أول أغنية موسيقية كتبها الملحنين ريتشارد رودجرز و ليبريتيست أوسكار هامرشتاين الثاني.

وتحدثت الأغنية هذه عن ولاية أوكلاهوما الأمريكية وعن ما تتميز به هي وأهلها وسمائها وبحيرتها وغيرها.

وساعدت هذه الأغنية على شهرة الولاية وزيادة عائدات السياحة، وصارت ثالث أكبر صناعة في أوكلاهوما وينفق السياح أكثر من 7 مليارات دولار سنويًا.

وبحسب حاكم ولاية أوكلاهوما ماري فالين، فإن إيرادات السفر والسياحة تساعد في دعم ما يقرب من 80،000 وظيفة أيضاً.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان

;