إعلان

ترتيب مفاجئ للقاهرة في قائمة المدن الأكثر غلاء حول العالم

08:00 ص الثلاثاء 27 يونيو 2017

القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي أحمد:

كشفت شركة "ميرسر" المتخصصة باستشارات الموارد البشرية عن تصنيفها للمدن الأكثر غلاء في العالم للعام 2017.

وبحسب شبكة "CNN" فإن القاهرة تراجعت لتحل في المركز 183 عالمياً، بتراجع 91 مرتبة مقارنة بالعام الماضي، فيما جاءت كأرخص مدينة في الشرق الأوسط.

وأرجع نون جوميز مدير حلول المعلومات في "ميرسر" الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سبب تصنيف القاهرة كأرخص مدينة في الشرق الأوسط لانخفاض قيمة الجنيه منذ تحرير سعر صرفه نهاية عام 2016، ما يجعلها رخيصة جداً لمن يتعامل بالعملة الأجنبية.

وحلت إمارتي دبي وأبوظبي بالمركزين الثاني والثالث على التوالي ضمن قائمة المدن الأكثر غلاء بالشرق الأوسط.

وأوضح جوميز أن دبي تبوأت المركز الثاني على مستوى الشرق الأوسط والمرتبة العشرين عالمياً في تصنيف المدن الأكثر غلاء في العالم، ضمن مسح تكاليف المعيشة للعام 2017 الذي أطلقته "ميرسر".

وأضاف أن العاصمة الإماراتية أبوظبي حلّت في المرتبة الثالثة على مستوى الشرق الأوسط، وفي المرتبة الـ 23 عالمياً. وتابع بالقول إن "لقب أغلى مدينة في الشرق الأوسط ذهب إلى مدينة تل أبيب الإسرائيلية".

وحلّت العاصمة السعودية الرياض ثالثاً عربياً، وفي المرتبة الـ 52 عالمياً. وذكرجوميز أن الضريبة الانتقائية التي طبّقتها السعودية بين العوامل التي أدت إلى تصنيف الرياض المرتفع عربياً.

وحلّت العاصمة اللبنانية بيروت بالمرتبة الرابعة عربياً وفي المرتبة الـ 53 عالمياً، وتلتها العاصمة البحرينية المنامة في المرتبة الخامسة عربياً، والـ 55 عالمياً، والعاصمة الأردنية عمّان في المرتبة السادسة عربياً والـ 59 عالمياً.

وحافظت مدينة زيورخ السويسرية على لقب أغلى مدينة أوروبية، وحلّت في المرتبة الرابعة عالمياً، وتلتها مدينتي جنيف وبرن السويسريتين في المرتبة السابعة، والعاشرة عالمياً، على التوالي.

وتراجعت العاصمة البريطانية لندن 13 مركزاً مقارنة بالعام الماضي، لتحلّ في المرتبة الثلاثين عالمياً، نتيجة إلى تراجع الجنيه مقابل الدولار الأمريكي.

وفي أمريكا الشمالية، حلّت مدينة نيويورك الأمريكية أولاً في قائمة أغلى المدن، وتاسعاً عالمياً، وتلتها كلا من مدينتي سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس الأمريكيتين في المرتبة الـ 22 والـ 24 عالمياً، على التوالي.

فيديو قد يعجبك: