إعلان

احذر.. تناول لحم البقر في إحدى المدن يعرضك للسجن 10 سنوات

03:39 م السبت 01 أبريل 2017

تناول لحم البقر في إحدى المدن يعرضك للسجن 10 سنوات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

إذا قررت يومًا السفر إلى بلد ما، عليك أولًا التعرف على بعض عاداتها، فربما بعض تصرفاتك العادية في بلدك تصل بك إلى السجن في بلاد أخرى.

فمن المعروف أن الهندوس يقدوسون البقر ويعلون من مكانتهم ويقومون بحمايتهم، ولهذا فقد صدر قرار برلماني بتغليظ العقوبة ضد من يقتل البقر.

أقر برلمان ولاية جوجارات الهندية، عقوبات شديدة على من يقتل أو يذبح لبقر، ووصلت عقوبة هذه "الجريمة" للسجن المؤبد، بحسب "هافينغتون بوست".

وتضمن قرار البرلمان الذي صدر أمس الجمعة، بالعقوبة لمن يضبط لديه لحم بقري، بفترة سجن تتراوح بين الـ 7 و10 سنوات، بالإضافة إلى غرامة تتراوح بين ألف 500، و7 آلاف و500 دولار.

وقوبلت القرارات هذه بالرفض من الكثيرين، فقد وصفها وزير داخلية الولاية، براديبسنه جاديجا، بأنها "الأقسى في البلاد". مؤكدًا أن رهبانًا هندوسيين تقدموا بتلك الاقتراحات للبرلمان.

ويحكم الولاية الحزب القومي الهندوسي، بهارتيا جاناتا (BJP)، وهي أيضا الولاية التي ينتمي إليها رئيس وزراء البلاد، ناريندرا مودي.

وتطبق أغلب الولايات الهندية الـ29 عقوبات متفاوتة بحق من يقتل البقر أو يتاجر بلحومها. وتبلغ نسبة الهندوس في الولاية أكثر من 88%، فيما تقارب نسبة المسلمين فيها 10%، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 60 مليونًا.

وعلى مستوى كامل الهند، يدين قرابة 80% من السكان بالهندوسية، وأكثر من 14% بالإسلام، ويقدر عدد سكان الهند بأكثر من مليار و250 مليون نسمة.

فيديو قد يعجبك: