إعلان

في اليابان.. الاحتفال بالعيد السنوي لـ"الصُلع"

01:34 م الجمعة 24 فبراير 2017

 كتب - هشام عواض:

لا تزال اليابان تبهر العالم بكل ما هو جديد ومبتكر، سواء في وسائل الترفيه أو التكنولوجيا، إلا أن "كوكب اليابان" قرر إبهار العالم بشيء مختلف هذه المرة تمثل في الاحتفال بـ "يوم الصلع".

فقد اجتمع أكثر من 30 رجلًا أصلع في أحد نوادي مدينة تسوروتا اليابانية للاحتفال بصلعاتهم والاستمتاع بوقتهم، في يوم الصلع في اليابان والذي يقام يوم 22 فبراير من كل عام.

وخاض أعضاء "نادي الصُلعاء" مسابقة فريدة تضمنت شد الحبل عبر حلقات دائرية ملصقة برؤوسهم حيث حاول كل طرف شد الحلقة من رأس منافسه، بحسب ما ذكرته "رويترز".

وأعضاء نادي الصُلعاء 65 عضوًا من أنحاء اليابان، وافتتح عام 1989. وفي موقعه على الانترنت يشجع النادي أعضاءه على "اعتبار الصلع أمرًا إيجابيًا عليهم الاستمتاع به ولاسيما لأنهم ينيرون العالم بصلعاتهم".

قال "توشيوكي أوجاساوارا" الذي يبلغ 43 عامًا وهو يضحك "ما زالت رأسي تؤلمني.. أعتقد أنني بحاجة لوضع الثلج عليها. وقال أصلع أخر وهو "ماساتومو ساساكي" يبلغ 64 عامًا، وهو يشارك في المسابقة لأول مرة إنه لطالما شعر بعدم الثقة بسبب صلعته لكن إحساسه تغير.

وأضاف "ساساكي"، "أشعر بالفخر أو بالأحرى علي أن أقول إن لدي شعورًا طيبًا تجاه كوني رجلًا أصلع" مشيرًا إلى أنه بدأ يفقد شعره عندما بلغ الأربعين، وأكد أن"الفضل في ذلك لنادي الصُلعاء".

وتمنى رئيس النادي تيجيرو سوجو البالغ 70 عامًا، أن يشارك في الاحتفال بالصلع كل صلعاء العالم حتى يتمكن من تنظيم دورة ألعاب أوليمبية للصلعاء".

فيديو قد يعجبك: