إعلان

في عيدها الوطني.. أغرب إنجازات الإمارات منها "منتجع ثلجي وحديقة حيوانات 3D"

08:20 م السبت 02 ديسمبر 2017

 كتب - هشام عواض:

تحتفل دولة الإمارات، اليوم السبت، بالذكرى الـ46 لقيام دولة الاتحاد، بقيادة الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في الثاني من ديسمبر عام 1971.

وتتميز الإمارات بعدد من المشاريع والإنجازات التي تجعلها فريدة، خاصة مشروعات الإنشاءات العملاقة، وأغرب وأبرز ما يميز الإمارات.

1- غرامة طائلة لاقتناء الحيوانات المفترسة 

في إمارة الشارقة، يطبق قرار حظر ومصادرة للحيوانات المفترسة والخطرة، ويقر القانون غرامة قيمتها 100 ألف درهم على كل من يؤوي حيوانات مفترسة من شأنها الإضرار بالناس، بينما يأمن من الغرامة كل من يبدأ بتسليم الحيوانات الخطرة التي يربيها بشكل طوعي، بحسب ما ذكرته صحيفة "الإمارات اليوم".

2- حديقة حيوانات تفاعلية

أقيم في دبي مول أول متنزه وحديقة حيوانات افتراضية في الإمارات، وتتميز حديقة الحيوانات الافتراضية بالفاعلية، حيث أن كافة محتوياتها ستتفاعل مع الزوار، ويقدم العرض الذي يتضمن مشاهد مصورة فعليًا إمكانية المشاهدة بزاوية 360 درجة في مواقع عدة، تشمل أوغندا وجنوب إفريقيا والمالديف ومصر وأستراليا وجزيرة مافيا، في تجربة ثلاثية الأبعاد.

3- أول حديقة خيرية للوقف الجماعي في العالم

أُعلنت بلدية دبي عن إطلاق مشروع إنشاء أول حديقة خيرية للوقف الجماعي في العالم والتي تحمل اسم "حديقة الإحسان للوقف الجماعي". وقالت البلدية إنه ستتم زراعة الحديقة بمنهجية مبتكرة مبنية على التعهيد الجماعي وستتاح الفرصة لأفراد المجتمع ولأول مرة المشاركة في إنشاء الحديقة الجديدة، بحسب صحيفة "البيان".

4- منتجع ثلجي في الصيف للسيدات

"دبي آيس" للتغلب على حرارة الجو، مشروع أقامه نادي دبي للسيدات مهرجان "دبي آيس" الذي يتضمن منتجعًا ثلجيًا على شاطئ البحر، وقبة ترفيهية ثلجية، وأرجوحة مائية، وبركة سباحة. وتصل درجات الحرارة فيه أقل من صفر درجة مئوية، في حين وصلت درجات الحرارة في المدينة لمنتصف الأربيعينات، بحسب "CNN".

5- منتجع عائم طبق الأصل من "فينيسيا"

كشفت مجموعة كليندينست للتطوير العقاري، عن إنشاء أول منتجع عائم في دبي، يشبه طبق الأصل لمدينة فينيسا الإيطالية، وسيتكلف المشروع 2.5 مليار درهم إماراتي (قرابة 12 مليار جنيه). وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يقع المنتجع الذي يحمل اسم "فلوتينج فينيس" في جزر العالم، على بعد 4 كم من شاطئ دبي، وسيكون المنتجع أول وجهة عائمة من فئة الخمس نجوم في العالم.

ويهدف التطوير إلى تحقيق "سحر وسكينة وثقافة البندقية إلى شواطئ دبي الهادئة". ويتسع هذا المنتجع الفريد لما يقرب من 3 آلاف نزيل يوميًا، مع 4 طوابق للإقامة والمطاعم والترفية، وتقع أحد هذه الطوابق تحت الماء. ويصل الضيوف عن طريق القارب أو الطائرة المائية أو المروحية إلى ساحة سان ماركو الرئيسية.

6- شرطة دبي الأكثر امتلاكًا للسيارات الفارهة عالميًا

تعتبر شرطة دبي أكثر شرطة في العالم تمتلك سيارات فارهة متنوعة، منها بي ام دبليو i8 وبي إم دبليو 18 وبي إم دبليو 18 وهي واحدة من أعلى السيارات سعرًا في العالم وتعد بمثابة قطعة فنية، وسيارة لكزس RCF 2015 وتويوتا لاند كروزر ربع.

7- أول تاكسي طائر بدون سائق في العالم

اختبرت دبي أول رحلة جوية لما "سيكون قريبًا أول خدمة في العالم للتاكسي الطائر بدون طيار"، في إطار خطة طموحة تنفذها المدينة الإماراتية ضمن مسيرتها لقيادة العالم العربي في الابتكار. وصممت شركة فولوكوبتر الألمانية المتخصصة في الطائرات بدون طيار، التاكسي الطائر بحيث يكون شكله مثل طائرة هليكوبتر صغيرة ذات مقعدين يعلوها طوق عريض مزود بثماني عشرة مروحة، وخلت الطائرة من الركاب في رحلتها التجريبية، بحسب ما ذكرته "BBC".

فيديو قد يعجبك: