إعلان

بالصور-حفل شواء لأكثر من 16طن لحم يدخل هذه الدولة موسوعة جينيس

08:13 م الإثنين 11 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتبت-هدير غيث:

سجلت دولة الأوروجواي التي تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من أمريكا الجنوبية الرقم القياسي في موسوعة جينيس لـ "أكبر المشويات في العالم"، وذلك من خلال إعدادها أكبر حفل شواء يحتوي على أكثر من 16 طنًا من لحم البقر، منافسة بهذه الكمية دولة الأرجنتين المجاورة لها، وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأقيم الحفل في حديقة رودا بمدينة ميناس، التي يبلغ عدد سكانها نحو 40 ألف نسمة، وتطلب الحفل مشاركة أكثر من 60 طاهي طعام للقيام بشوي اللحم على مدي ساعات.

وقال روبير باياريس، المشرف على المشروع، أن المشاركين يُحضرون اللحم لهذا الحفل منذ شهر أكتوبر الماضي، كما شاركت السلطة الروسية بـ 8 أطنان، ليحطموا بها الرقم القياسي.

وشارك نحو 200 شخص في تقطيع أكثر من 100 بقرة ووزنها ووضعها على الشوايات بدون "سلخها"، إذ بلغ وزن اللحم "النيء" 16.5 طنًا.

وقال أحد الطهاة المشاركين في هذا الحدث، ويدعى راؤول، إنهم يقيمون هذا الحفل ليس من أجل الالتحاق بموسوعة جينيس، ولكن من أجل إلحاق الهزيمة بالأرجنتين.

ويذكر أن انتشار حفلات الشواء بين دولتي الأورجواي والأرجنتين لتحطيم الرقم القياسي بينهما، إذ استطاعت الأورغواي عام 2008 تنظيم أول حفل شواء في العالم، بينما في عام 2011 تغلبت الأرجنتين عليها، وأشددت المنافسة بينهما.

فيديو قد يعجبك: