إعلان

بالصور.. أنفاق جليدية سحرية تتحدى الجاذبية في اسكتلندا

03:21 م الأحد 10 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

سلسلة من الأنفاق تتحدى الجاذبية، شكلتها الثلوج على أعلى قمة جبل "وجه بن نفيس face of Ben Nevis" في اسكتلندا.

نشرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية  صورًا لهذه السلسة المذهلة للأنفاق التي تشكلها الثلوج في فصل الشتاء على جميع أنحاء الجبل.

صعد إيان كاميرون، باحث الثلوج الهاوِ -43 عاما- جبل بن نفيس الشمالي لتوثيق مستويات الثلوج الصيفية، حيث قال " إن الأنفاق الثلجية من أكثر الأشياء المثيرة للإعجاب بصريًا التي شاهدتها خلال أبحاثي".

وشرح "كاميرون" أن هذه الأنفاق تتكون عندما يبدأ الثلج في الذوبان خلال فصل الربيع والصيف، فتبدأ الثلوج تتجمع معا لتصبح نفقًا".

مضيفًا، لا تتواجد أنفاق الثلوج في جميع أنحاء جبل "وجه بن نفيس face of Ben Nevis ، لكنها تتواجد فقط عند أماكن تجمع المياه، ومع ذلك يمكن العثور على أنفاق الثلوج على الجبال في جميع أنحاء المنطقة، وعلى الجزر كذلك.

ويعمل كاميرون، المدير البيئي لشركة الطيران، باحثا هاويًا في مجال الثلج منذ عام 1994، الذي ذكر أن  رؤية الأنفاق الثلجية هي واحدة من الأشياء التي تجذبه أكثر لتسلق الجبال لأبحاثه.

جدير بالذكر أن هو أعلى جبل في الجزر البريطانية، حيث يبلغ ارتفاعه 1346 متر ويقع بالقرب من مدينة فورت ويليام في اسكتلندا، ويعتبر من المواقع الرئيسية لتسلق الجليد في اسكتلندا حيث يجذب أكثر من 100.000 من هواه التسلق كل عام.

قمة بن نفيس هي فوهة بركان قديم وتضم الآن أنقاض المرصد الذي كان يعمل  بشكل مستمر خلال الفترة من 1883 إلى 1904 وكانت مهمته مراقبة الأرصاد الجوية.

 

فيديو قد يعجبك: