إعلان

بالصور- تعرف على المدينة المحرمة التي يزورها "ترامب".. وسبب تسميتها

02:50 م الأربعاء 08 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

تعتبر المدينة المحرمة التي يزورها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الصين، واحدة من أضخم وأفضل متاحف العالم، ويزورها سنويًا ملايين الزوار، الذين يستمتعون بالتواجد في مكان كان محرمًا على العامة لقرون، بحسب موقع صحيفة الشعب الصينية الرسمية.

وهذه المدينة هي القصر الإمبراطوري الذي أقام فيه 24 إمبراطورًا صينيًا على مدار 600 عام، وسميت بهذا الاسم لأنها كانت تشهد إجراءات أمنية مشددة لحماية الأباطرة داخلها.

وتقع المدينة المحرمة على مساحة 720 ألف متر مربع، وبدأ بناؤها خلال عهد أسرة "مينج" الصينية الحاكمة، عام 1406، وفقًا للوثائق التاريخية، واستمر 14 عامًا، وشارك فيه حوالي مليون عامل، وتم إحضار مستلزمات البناء من جميع أنحاء الصين، وأصبحت المدينة متحفًا منذ عام 1925.

وتعد من أكبر 6 قصور في العالم، كما أنها أحد أكبر الآثار التاريخية المبنية من الخشب، ويوجد بها مليون قطعة أثرية تظهر التاريخ والثقافة الصينية، وتمثل سدس الآثار التاريخية الموجودة في جميع أنحاء الصين.

والآن تحولت المدينة المحرمة إلى متحف تحتوي على عشرات الآلاف من القطع الأثرية والتحف الفنية النادرة، ومحفوظات قيّمة لا تقدر بثمن، وفيه متعة ومعلومات لا يمكن تقييمها، وصنفتها منظمة اليونسكو عام 1987 ضمن التراث الثقافي العالمي.

ويبلغ سعر تذكرة دخول المتحف ما بين 40 إلى 60 يوانًا صينيًا (أي ما بين 88 و105 جنيهًا مصريًا)

ووصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا، اليوم الأربعاء، إلى متحف القصر الإمبراطوري والمعروف بـ"المدينة المُحرمة" في العاصمة الصينية بكين، وذلك في إطار جولته الآسيوية التي بدأت في الخامس من نوفمبر وتنتهي في الثالث عشر منه.

فيديو قد يعجبك: