إعلان

6 طرق للحصول على نوم مريح في الطائرة.. منهم "البيجاما"

10:30 ص الأربعاء 22 نوفمبر 2017

6 طرق للحصول على نوم مريح في الطائرة.. منهم "البي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب - هشام عواض:

تؤثر مدة النوم وفارق التوقيت أثناء رحلة الطيران، على الحصول على قسط من النوم بشكل جيد، وهناك طرق بحسب موقع "webteb" الطبي، لمساعدتك في الحصول على نوم مريح.

1- الملابس: 
ارتد ملابس مريحة للطيران، والتي تكون لطيفة للنوم. تجنب بناطيل الجينز، والأحزمة الضيقة وربطات العنق. في رحلات الطيران الطويلة يفضل ان تذهب الى الحمام في بداية الرحلة وتستبدل ملابسك ببيجاما.

ارتد أكثر من طبقة والتي يمكن التخفيف منها أو إبقاءها تبعًا لدرجة الحرارة، وتذكر جلب جوارب لأنه في مراحل معينة من رحلة الطيران يكون الطقس باردًا جدًا.

2- الطعام والشراب:
تجنب الكحول والكافيين لمدة ثلاث ساعات على الأقل قبل الرحلة. المعدة الممتلئة لا تساعد على النوم الجيد، لذلك من الأفضل تجنب وجبة الطعام التي تقدم عادة في بداية الرحلة. خلال الرحلة يفضل ألا تشرب المشروبات التي تسبب الجفاف مثل القهوة والشاي والكولا، تزود بعلبة مياه والتي يمكنك أن تشرب منها قبل وبعد النوم.

3- حقيبة النوم:
حاول أخذ حقيبة صغيرة فيها كل ما تحتاجه خلال الرحلة، وضعها بجانبك، وهكذا لن تحتاج الى النهوض من مكانك لتحصل على ما تريد. الحقيبة تشمل وسادة للنفخ لراحة الرقبة، وسدادات الأذن، عصابة العينين، وإذا لزم الأمر، الحبوب المنومة.

يجب أن تأخذ كتابًا أو مشغل الموسيقى للمساعدة على النوم في الطائرة. لا تأخذ أغراضًا أكثر من اللازم لأنها سوف تشغل مساحة قيمة ينبغي أن تكون للقدمين.

4- الحبوب المنومة:
وهي وسيلة تحافظ على النوم المتواصل أثناء الرحلة. كثيرون يخشون أن يأخذوا الحبوب المنومة على متن الطائرة، خوفًا من الإدمان أو مضاعفة تأثير الحبوب . اليوم تباع في الأسواق أدوية بدون وصفة طبية تساعد على الاسترخاء والنوم المريح .هذه المستحضرات تؤثر بشكل أقل من أدوية الوصفات الطبية وبالتالي فعملية الصحوة تكون أسهل في حال تناول مثل هذه الأدوية.

انتبه لمدة تأثير الحبوب لأنك لا تريد أن تكون نائمًا عندما تصل إلى وجهة الرحلة. يجب توخي الحذر في اختيار نوع الأدوية التي ستتناولها واختر تلك التي لا تسبب الإدمان.

5- النوم في الطائرة دون انقطاع:
في اللحظة التي تتمكن فيها من النوم، سوف تطلب نومًا هانئًا دون ازعاج. اربط حزام الامان فوق البطانية ،حتى لا توقظك المضيفات وينبهنك أثناء المطبات الهوائية، واطلب من المضيفات عدم ايقاظك أثناء تقديم وجبات الطعام، ويمكنك أن ترتب في بداية الرحلة أمر حصولك على الطعام بعد استيقاظك.

ومع كل ذلك، ينبغي توخي الحذر، خصوصًا من حدوث الجلطات الدموية في الرحلات الطويلة، لهذا يجب عليك القيام من مكانك والانتعاش قليلا كل 4-5 ساعات على الأقل.

6- مقعد الجلوس
حاول الحصول على مقعد بجانب مخرج الطوارئ، فتجد مكان أوسع للأرجل. هذه المقاعد مطلوبة جدًا، ويصعب الحصول عليها، لذلك يجب عليكم استخدام خدمات ما قبل الطيران من خلال شركات الطيران أو المجيء إلى المطار قبل حوالي ثلاث ساعات من موعد الرحلة ومحاولة حجز المكان المفضل.

إذا لم تتمكن من الحصول على مقعد بجانب مخرج الطوارئ، اختاروا مقعدًا بالقرب من النافذة وليس بالقرب من الممر حتى لا يتعثر بك العابرون في الممر وتستطيع النوم في الطائرة بدون إزعاج، ويمكنك وضع رأسك بشكل مريح.

اطلب أن يكون مقعدكم في الجزء الأمامي من الطائرة، بعيدًا عن ضجيج المحركات، ويفضل أن يكون مكانًا بعيدًا عن الحمام أو المطبخ، حيث تكون هناك الكثير من حركة العبور التي تؤرق النوم.

فيديو قد يعجبك: