إعلان

أغرب عادات وتقاليد أهل المتوفى.. منها قطع أصابع اليد

03:03 م الأحد 19 نوفمبر 2017

أغرب عادات وتقاليد أهل المتوفى.. منها قطع أصابع ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتبت - نانسي فايز الرويني:

تختلف الشعوب حول العالم في الثقافة والعادات والتقاليد، وكذلك في حالات الفرح والحزن، وهناك بعض الدول التي بها عادات غريبة لأهالي المتوفى، بحسب ما ذكره موقع "cloud mind" الأمريكي للمنوعات.

- منغوليا

عندما يموت شخص في منغوليا، يقوم أفراد أسرته بالتخلص من مقتنياته ومتعلقاته الشخصية، مثل "النظارة" لأنهم يعتقدون أنها تجلب الحظ السيء.

- البرازيل

تعيش قبيلة "يانومامي" التي تنتمي للهنود الحمر، في قرى غابات الأمازون بالبرازيل، ويعرف عنهم أكل لحم الشخص المتوفى من القبائل الأخرى، ويقومون بلف الجثة في أوراق الشجر، والسماح للحشرات بالتهامها لمدة تصل من 30 إلى 45 يومًا، ثم بعد ذلك، يتم جمع العظام المتبقية، وسحقها، وخلطها بحساء الموز، ويتم توزيع هذا الحساء على الجميع. ويعتقدون أن ذلك يضمن لنفوس الموتى بأن تجد طريقها إلى الجنة.

- كمبوديا

يقوم أهل الشخص المتوفي بحلق رؤوسهم جميعًا حزنًا عليه.

- اندونيسيا

في قرية إندونيسية تسمى "داني"، تقوم النساء بقطع أطراف أصابع أيديهن مع إبقاء الإبهام سليم، عندما يموت أحد أفراد أسرتهن. إذ أن قبل بتر الأصابع، يتم ربطها بسلسلة لمد ثلاثين دقيقة لتخديرهم، وبمجرد بتر الأطراف يتم حرقها، ويرمز ذلك إلى الألم الذي يشعر به النساء بعد فقدانهن أحد أفراد أسرتهن، وحظرت الحكومة الأندونيسية هذا التقليد، والذي لا يزال ظاهرًا على أصابع النساء الأكبر سنًا في القبيلة. وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 

 

فيديو قد يعجبك: