بالصور.. تعرف على تصنيف مصر بين دول العالم الأخطر على المسافرين

02:21 م الجمعة 17 نوفمبر 2017

كتب - هشام عواض: 

أصدر مؤسسة "SOS" الدولية المتخصصة في مجال خدمات الأمن الطبي والسفر حول العالم، تصنيفًا جديدًا لها حول أكثر دول العالم خطورة على المسافرين، والأكثر والأقل رعاية صحية وسلامة الطرق للمسافرين.

وحسب التقرير الذي نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن المؤسسة الدولية أصدرت خرائط توضح أكثر وأقل دول العالم خطورة على المسافرين، وجاءت مصر ضمن الدول "المتوسطة" في الخطورة على المسافرين "باستثناء الصحراء الغربية صُنفت منطقة خطرة".

وأوضحت مؤسسة أن دول فنلندا والنرويج وأيسلندا تُعد من الأقل خطرًا، بينما جاءت دول ليبيا وسوريا والنيجر ضمن أكثر الدول خطورة.

وفي تصنيف الدول التي تُعد خطرة صحية على المسافرين،جاءت مصر ضمن الدول "المتوسطة" أيضاً، في الخطورة الصحية على المسافرين، واعتبرت هي الأكثر أمانًا بين دول أفريقيا بجانب تونس وجنوب أفريقيا.

واحتلت في مقدمة الدول الأقل كندا والولايات المتحدة وأستراليا ودول غرب أوروبا. أما الدول الأكثر خطورة صحيًا فهي ليبيا والصومال واليمن.

وفي التصنيف الثالث، من حيث أكثر دول العالم أمنًا على السلامة على الطرق، جاءت مصر ضمن الدول "المتوسطة" من حيث خطورة السلامة على الطريق، وتعتبر طرقها هي الأكثر أمنًا بين دول أفريقيا والدول العربية أيضاً.

وجاءت في مقدمة التصنيف فنلندا والنرويج وأيسلندا، بينما الدول الأخطر في السلامة على الطريق للمسافرين، ليبيا والسعودية وإيران.

 

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان