إعلان

الإسكندرية في الشتاء.. دليلك لقضاء عطلة أسبوعية سعيدة

09:27 ص الأربعاء 15 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة مشالي:

تصوير- بسمة مشالي:

تتميز الإسكندرية بأجواء شتوية ساحرة تجعلك أكثر إنسجاماً وسعادة، فإذا كنت تخطط لقضاء عطلة الاسبوع في مكان مختلف ومميز، هناك عدة أسباب تجعلك تتجه الى هناك.

وشهدت "الإسكندرية" منذ بداية شهر نوفبر إقبالاً ملحوظاً من السائحين، بالرغم من إنخفاض درجات الحرارة، وذلك حسب ما أكده "بوبو بيتهش" أحد السائحين من دولة "صربيا" بأن أفضل وقت لزيارة الأسكندرية هو فصل الشتاء.

وقال "يانج أنان"-صيني-، أن الإسكندرية في الشتاء تتمتع بأجواء مختلفة عن أي بلد أخري، وهو يحب أن يستمتع بها كل عام مع أسرته.

ورصدت عدسة" مصراوي" أبرز الأماكن بالأسعار التي عليك زيارتها في الإسكندرية شتاءً:

1- ممر قلعة قايتباي: 
فعند دخولك الممر المؤدي للقلعة تجد الأرصفة مزينة بجميع أنواع  الأنتيكات المصنوعة من الصدف البحري "القواقع" التي تبدأ اسعارها من 5 جنيهات إلي 500 جنيهاً، وأبرز أنواعها جمل البحر وفك القرش ونجمة وحصان البحر بالأضافة للتحف الفرعونية التي تبدأ أسعارها من 15 جنيهاً إلي 1200 جنيهاً.

2- قلعة قايتباي:
تٌعتبر أفضل مكان لرؤية الإسكندرية بالكامل من جميع الإتجاهات، وتتراوح أسعار تذكرة الدخول 5 جنيهات للطلبة و10 جنيهات لغير الطلبة.

وعند خروجك من القلعة تجد عدد كبير من "الحناطير"  التي تأخذك لنزهة في شوارع الإسكندرية، وتبدأ أسعار الجولات من ٥٠ جنيهاً حول القلعة، ومن القلعة الي المرسى أبو العباس ١٢٠ جنيهاً، وللمنشية ٢٥٠ جنيهاً للمصرين، وللجنسيات الأخرى حد أدني  ٢٠٠ جنيهاً. 

3- متحف الأحياء المائية:
يضم عدة أنواع من أسماك وحيوانات البحرين الأحمر والمتوسط والنيل والأموزون، وتبدأ ساعات العمل من التاسعة صباحاً حتي العاشرة مساءاً، وسعر التذكرة عشر جنيهات.

4- حديقة قصر المنتزه:
تتمتع بالعديد من الحدائق والأشجار النادرة وشؤاطيء مميزة وقصر المنتزه، فيمكنك الأستمتاع بالطبيعة الخلابة فقط ب 15 جنيهاً رسوم الدخول.

5- شواطئ الإسكندرية:
شاطئ جليم وميامي وسيدي بشر والأنفوشي والدخيلة شرق وغرب والسلام والهانوفيل وفاميلي بيتش والمندرة وميامي وسيدي بشر وستانلي والبوريفاج والعجمي وتتراوح رسوم دخول الفرد من 5 جنيهات إلي 15 جنيهاً.

6- أفضل مطاعم:
أصبحت أسماء تلك المطاعم التي يعشقها زوار المحافظات الأخري والسائحين وتتمثل في مطعم بلبع للأطعمة البحرية، وسانتوريني اليوناني، و سي جل، وسلسلة مطاعم جاد، و أبو شقرة، وأسماك قدورة، وحسني للمشويات والمأكولات البحرية، وهولمس برغر، ومطعم محمد أحمد للفلافل والفول، وكبدة الفلاح، و أسماك شعبان، وألبان سويسرا، وأسماك حودة جوندول.

7- أسعار الفنادق:

أ- تتراوح أسعار فنادق فئة النجمتين حول الـ300 جنيه في اليوم.

ب- تتراوح أسعار فنادق فئة الـ3 نجوم بين الـ335 و الـ550 جنيهًا.

ج- تتراوح أسعار فنادق فئة الـ4 نجوم من 630 إلى 900 جنيه.

د- تتراوح أسعار فنادق فئة الـ5 نجوم بين 950 و 3550 جنيهًا.

فيديو قد يعجبك: