إعلان

بالصور- ماذا يحدث عندما تهاجم الطيور طائرة في الجو؟

02:30 م السبت 11 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا ماهر:

تشكل الطيور خطراً جسيماً على الطائرات، إذ أنها ترغم بعضها على الهبوط الاضطراري، وفي بعض الحالات الأخرى تصل إلى تحطم الطائرة.

وبحسب صحيفة "mirror" البريطانية،تصطدم الطيور بالطائرات عند مستوى تحليق منخفض - عند أو أقل من 10 آلاف قدم - وعادة ما يكون أثناء الإقلاع أو الهبوط، وتحدث الغالبية العظمى من اصطدام الطيور على مسافة 3000 قدم تقريباً.

ووفقا لهيئة الطيران المدني، بلغ عدد الطيور المصطدمة بالطائرات أثناء التحليق في عام 2013 إلى 2،467 طائر.

ويقدر الضرر الواقع على الطائرة بحجم الطائر، ومكان الاصطدام، وعند ضرب الطائر بالمحرك، فإن ذلك يسبب تلفه بالتأكيد، ويمكن للطائرة الاستمرار بمحرك واحد، لكن يعتمد ذلك على مهارة الطيار.

ويمكن للطيور أن تضرب الزجاج الأمامي من جسم الطائرة أو الجناح، مسببة حفرة بها وتعطيل ضغط الهواء داخل المقصورة أو فقدان توازنها وتعطيل أنظمتها.

اضطرت طائرة متوجهة إلى إسبانيا العودة إلى مطار "مانشستر" العام الماضي بعد اصطدام طائر بمحرك الطائرة، ولم يكن هناك خطر على الركاب أو الطائرة، لكن يمكن أن تكون العواقب خطيرة جداً في بعض الأحيان.

وفي عام 2009 ، اضطر الكابتن "تشيلسي سولنبرجر" إلى الهبوط الاضطراري على نهر "هدسون" في نيويورك عندما هاجمت النسور طائرة نقل المسافرين، بدلاً من إكمال المسار وسقوط الطائرة.

 

 

فيديو قد يعجبك: