إعلان

قرية إيطالية تعرض منازلها للبيع بـ 20 جنيهًا فقط.. والسبب

07:43 ص الأحد 29 أكتوبر 2017

قرية إيطالية تعرض منازلها للبيع بـ 20 جنيهًا فقط.

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب - مصراوي:

تقع بلدة قرية جانجي الإيطالية، بالقرب من مدينة باليرمو في جزيرة صقلية، وتتميز هذه القرية أن سعر المنزل فيها بنفس سعر كوب من القهوة، حيث يتكلف المنزل يورو واحد فقط، أي قرابة 20 جنيهًا مصريًا، حسب وكالة الأنباء الألمانية.

وتقع جانجي بعيدًا عن باليرمو، حيث تبتعد عنها مسافة ساعتين بالسيارة. وتم بناءها على قمة تل، البلدة، وعدد سكانها 6700 نسمة.

ويبدو أن الوقت توقف في وقت ما فى فترة القرون الوسطى في وسط البلدة القديمة، حيث توجد متاهة من الطرق الصغيرة والكنائس التي لا حصر لها.

وتحاط البلدة بمنطقة تسلق رائعة، ومناظر رائع لجبل اتنا. ولكن لا يستطيع المرء أن يعيش في المنطقة بسبب المناظر فقط أو الشوارع الهادئة، لذلك ترك الكثير من الشباب البلدة، وتوجهوا إلى المدن الكبيرة أو للخارج.

وكان عمدة البلدة السابق جيوسيبي فيراريلو اقترح بيع بعض المنازل المتداعية في البلدة بسعر كوب من القهوة مقابل أن يقوم المشترون بالموافقة على تجديد المنازل خلال ثلاث سنوات. كما يتعين على المشترين أيضاً تقديم سند بقيمة 5000 يورو، حيث يستردون المبلغ بمجرد انتهاء أعمال التجديد.

وقال عمدة البلدة الجديد باولو ميجليازو، الذي أعرب عن فخره بالفكرة كما لو أنه هو الذى اقترحها "الهدف هو تحديث وسط البلدة التاريخي، وإعادة توزيع السكان ودعم أصحاب المهن اليدوية المحليين".

وتم بيع نحو 100 منزل بهذه الطريقة، كما تم تدشين مشاريع مماثلة في توسكاني ولاتسيو. وطرح الموقع الرسمي للقرية مؤخرًا 30 منزلًا للبيع.

فيديو قد يعجبك: