إعلان

بالصور- أكبر مطعم طائر في العالم "عربي".. ويقدم 100 مليون وجبة سنويًا

03:09 م الجمعة 01 ديسمبر 2017

كتب - هشام عواض:

ذكر موقع شبكة "CNN" الإخبارية، أن أكبر "مطعم" طائر في العالم، يحلق من دولة عربية، وهي الإمارات، بإعدادها 100 مليون وجبة سنويًا.

وتستثمر شركة طيران الإمارات أكثر من مليار دولار، لإعداد وجبات لأكثر من 55 مليون مسافر سنويًا، وذلك فقط في وحدة تموين الطائرات الخاصة بها، التي يعمل بداخلها أكثر من 1,200 طاه لتحضير ما يزيد عن 12,450 وصفة طعام تعكس بعض من "ملامح" الوجهة على حد قول الشركة.

وتخدم الإمارات لتموين الطائرات حوالي 590 رحلة يوميًا تتجه إلى أكثر من 144 مدينة في مختلف أنحاء العالم، يقدم خلالها حوالي 190 وجبة كل دقيقة.

وتحرص الإمارات لتموين الطائرات على توفير وجبات متنوعة تناسب وجهة السفر وتعطي "طعمًا" جديدًا للرحلة المترقبة، إذ يقوم الطهاة بطبخ العديد من الأطباق التقليدية، وتقديمها بطريقة شهية باستخدام الأدوات التقليدية المعنية لكل طبق، من صناديق البينتو اليابانية المقدمة مع عيدان الأكل، إلى أكواب الخزف الصيني التي توفر أرقى تجارب شرب الشاي.

وتشمل أطباق طيران الإمارات، وجبات الطعام المخصصة للأطفال أيضاً، بالإضافة إلى حرص طيران الإمارات على مراعاة المتطلبات الصحية، والدينية، والإثنية، من خلال تقديم وجبات طعام نباتية وأخرى مخصصة لمن يعانون من حالات طبية، بالإضافة إلى وجبات معلّبة خلال شهر رمضان.

وفي دراسة أقامتها الإمارات لتموين الطائرات، تبين أن المسافرين على متن رحلات طيران الإمارات كانوا قد استهلكوا في العام 2016، أكثر من 3 ملايين بيضة، و70 طنًا من الفراولة، و58 مليون قطعة خبز، و110 كيلوجرامات من الحمص، و165 طنًا من شرائح سمك السلمون، و27 طنًا من البروكولي.

فيديو قد يعجبك: