إعلان

شاهد.. هذه الصور ليست لمنتجع سياحي.. بل سجن!

07:00 م الجمعة 07 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي -

السجن تهذيب وإصلاح.. مقولة شهيرة طبقها أحد السجون النرويجية ولكن بطريقة خاصة وغريبة للغاية.

سجن "باستوي" في النرويج يعد هو السجن الوحيد من نوعه في العالم، من حيث شكله وطبيعته وتعامل إدارته مع المساجين، فالسجن عندما تشاهد صوره لأول وهلة ستعتقد أنه منتجع لقضاء العطلات.

وكان إخصائيون تابعون لوزارة العدل النرويجية أقاموا ذلك المكان، بطبيعة مختلفة ومناخ مختلف، ليكون قادرا على إصلاح المساجين، وجعلهم قادرين على تحمل المسؤولية بعد خروجهم من السجن، ومنحهم الثقة في أنفسهم.

ويقوم السجن على فكرة أن الإنسان لا يولد مجرمًا، لذا فالسجناء يعيشون حياة طبيعية كغيرهم، ويتمتعون بكافة الخدمات والإمكانيات، يدرسون ويتعلمون في غرف مجهزة بأحدث وسائل التعليم.

ويتميز سجن باستوي، وهو اسم الجزيرة التي يقع فيها السجن، وهي منطقة مجاورة لجنوب العاصمة النرويجية أوسلو، بشكله غير التقليدي، فهو أشبه بمنتجع لقضاء العطلات، وليس سجنًا بالمعنى المعروف.

يذكر أن سجن باستوي عبارة عن منطقة مفتوحة بدون حدود أو أسوار، لأن هناك ثقة يتم زرعها بين إدارة السجن، والنزلاء، ما يخلق الأمان في نفوسهم، وينعكس على تصرفاتهم وحياتهم المستقبلية.

وخلال فترة السجن، يختار السجناء ما يناسبهم من الأنشطة لامتهانها وإتقانها، ويعيش كل ثلاثة أو خمسة نزلاء في بيت مستقل عن البيوت الأخرى، لكل واحد منهم غرفة مستقلة ويشتركون في المطبخ وغرفة المعيشة.

فيديو قد يعجبك: