إعلان

بالصور: تعرف على أنظف المدن في العالم.. منهم مدينة عربية

أنظف بلد

بالصور: تعرف على أنظف المدن في العالم.. منهم مدينة عربية

01:56 م الأربعاء 18 مارس 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتب - إسلام عبد السلام:
هل تعيش في بيئة نظيفة وصحية؟ أصبح الجميع يحلمون بهذا بعد أن أصبحت البيئة التي نعيش بها أكثر تلوثاً يوماً بعد يوم، وعلى الرغم من تطور وسائل المعيشة مثل مرافق الحياة، ولكن هذا لا يضمن حياة صحية، ووفقاً لأخر الأبحاث تلوث المياه والهواء يسبب الكثير من الأمراض ومن أكبر عوامل الوفاة عالمياً. ولكن على الصعيد الأخر يوجد دول ومدن لاتزال تحافظ على البيئة وتعمل على تقليل نسبة التلوث الى أقل ما يمكن. ووفقاً لموقع "جمعية الرئة الأمريكية" اعتمدت اللجنة المشرفة على اختيار المدن على عدة مؤشرات مثل جودة المياه, نسبة التلوث في الهواء, شبكات الصرف الصحي. و في ما يلي ترتيب انظف مدن العالم :

10- كوريتينا ، البرازيل:
تعتبر أكبر مدينة تقع بولاية بارانا البرازيلية، يبلغ عدد السكان 2 مليون نسمة، هي واحدة من المراكز الاقتصادية الهامة للبرازيل وتعتمد على التجارة والخدمات والصناعة، وعلى الرغم من لجوء الكثير من الشركات العالمية لإقامة مصانعها بالمدينة الا انها واحدة من أنظف المدن في العالم لوضعها قوانين صارمة للحفاظ على البيئة.

اقرأ المزيد من المواضيع المتعلقة على:

بالصور - أشهر 5 أماكن في تركيا لقضاء العطلة
أفضل 10 دول أماناً لقضاء العطلة مع أسرتك - صور
7 معلومات تخفيها شركات الطيران

9-مينابولس ، الولايات المتحدة الأمريكية:
هي أكبر مدن ولاية مينيسوتا وتقع على ضفة نهر المسيسيبي، يوجد بها الكثير من البحيرات والأراضي الرطبة ولهذا هي تحتوي على عدد كبير من الحدائق والأراضي الخضراء الكبرى, والتي تعمل على تنقية الجو، وهي ثاني أنظف مدينة في الولايات المتحدة الأمريكية.

8-أوسلو، النرويج:
هي عاصمة دولة النرويج وتشتهر بالهواء النقي والمساحات الخضراء الواسعة وأسلوب الحياة الفاخر، يرجع السبب الى جعل أوسلوا في تلك القائمة هو إدارة تنظيف المدينة, واتباعها الى استراتيجية ناجحة للحد من نسبة التلوث. كاستخدام القمامة في توليد الطاقة بصورة مباشرة لعدم وجود أماكن لدفن النفايات, لهذا من الصعب العثور على قمامة بالمدينة.

7-فرايبرج ، ألمانيا:
تشتهر بكثرة الأشجار والتلال الخضراء، والزهور والأماكن الطبيعية، مما يساعد على توفير بيئة خالية من التلوث، تبلغ نسبة جودة الهواء الى 87% والمياه الى 50%، ودائماً تعمل الحكومة على نشر التوعية للمواطنين للحفاظ على نظافة البيئة بالمدينة.

6-ملبورن ، أستراليا :
هي ثاني أكثر مدينة مكتظة بالسكان في أستراليا، تشتهر بالمناظر الطبيعية الخلابة، تبلغ نسبة جودة الهواء الى 83% والمياه الى 84%، تعتبر من المدن التي تتمتع بتنظيم جيد من قِبَل الحكومة، وجهودهم ملموسة للحد من نسبة التلوث .
أُدرِجَت المدينة في قائمة أكثر المدن ملائمة للعيش في العالم لعام 2013.

5-هيلسنكي ، فنلندا:
إذا كنت ترغب في بيئة مثالية خالية من التلوث وطقس رائع وحياة مرفهة، إذاً مدينة هيلسنكي هي الخيار الافضل لك، هي عاصمة فنلندا، وتحتوي على أفضل المؤسسات التعليمية في العالم وتتمتع برفاهية العيش .
4-برن، سويسرا:
تعد سويسرا من أنظف دول العالم، لذك من الطبيعي أن تكون مدينة برن في تلك القائمة، تشتهر الحكومة السويسرية بإجراءاتها الصارمة تجاه تلوث البيئة, وسعيها الدائم لبيئة نظيفة وصحية.
تبلغ نسبة جودة المياه في مدينة برن 100%.

3-هونولولو، هاواي:
هي العاصمة، تحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية، أنعم الله عليها بهواء نقي مع رياح مستمرة مع هطول الأمطار طوال العام مما يجعل الجو صحي بالمدينة ويمنحها لمسة جمالية، يلعب سكان المدينة دوراً هاماً للحفاظ على نظافة البيئة .
تبلغ نسبة جودة المياه بالمدينة 100% ونسبة جودة الهواء 90%

2-كالجاري، كندا:
كالجاري هي مدينة في مقاطعة ألبرتا الكندية، بذلت الحكومة الكندية مجهوداً كبيراً للإبقاء على البيئة نظيفة، انشئوا محطة للمياه يمكنها تنقية حوالي 1 تريليون ليتر يوميا، وعلاوة على ذلك، فإنها تستخدم جميع النفايات كمصدر للطاقة المتجددة .
تبلغ نسبة جودة المياه بالمدينة 95% ونسبة جودة الهواء 88%.

1-إفران، المغرب:
إفران هي المدينة الأكثر نظافة وحفاظاً على البيئة في العالم، هي مدينة مغربية تقع قرب مدينتي فاس ومكناس بإقليم إفران، تعتبر من أقدم المدن المغربية الجبلية يميزها البرد القارس والثلوج.

تبلغ نسبتا جودة المياه والهواء 100%، ولذلك يسعى الكثير من السياح الى قضاء أجازتهم بها لنقاء الجو وانعدام التلوث بالمدينة .

 

 

 

 

إعلان

إعلان

إعلان