إعلان

أسوا 5 وجهات سياحية فى العالم

أسوا وجهات سياحية

أسوا 5 وجهات سياحية فى العالم

11:36 ص الثلاثاء 10 فبراير 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - شيرين عمر:

على الرغم من كون السفر متعة إلا أن هناك بعض البلاد التى تعد من أسوا الوجهات السياحية التى يمكنك أن تذهب إليها. أجرى المنتدى الاقتصادي العالمى (WEF) مؤخرا دراسة استقصائية عالمية بناءاً على آراء المديرين التنفيذيين وأكبر الشخصيات في عالم السياحة في بلدانهم. وبُنيت الدراسة على ثلاث عوامل: السلامة والأمن في هذه البلاد، والبنية التحتية، والمخاوف بشأن التنمية. ووجدت الدراسة الآتى:

أسوا بلاد يمكنك أن تسافر إليها:

بلغاريا:

على الرغم من كون البحر الأسود من الأماكن المفضلة للعديد من السياح وخاصةً البريطانيين، إلا أن المنتدى الاقتصادي العالمى (WEF) وضع بلغاريا على لائحة أسوا الدول للسياحة.

سلوفاكيا:

تحتوى سلوفاكيا على العديد من الجبال الجميلة والقلاع من القرون الوسطى، ولكن تبعاً لآراء خبراء السياحة فقد وضعها المنتدى الاقتصادى العالمى من أسوا الدول للسياحة.

باكستان:

تبقى بعض البلاد غير آمنة للسياح، مثل باكستان. فعلى الرغم من تواجد العديد من أعلى وأجمل قمم الجبال في العالم فيها، إلا إنها على قائمة أسوا البلاد للزيارة بسبب عدم استقرار الأوضاع بها مما يشكل خطر على السياح.

إيران:

تعد إيران أيضاً من البلاد الغير آمنة للزيارة أو السياحة. فالأوضاع فيها غير مستقرة، لهذا فهى على قائمة البلاد الغير مستحبة للزيارة.

فنزويلا:

في حين أن فنزويلا حصلت على علامات عالية لجهودها في حماية مواردها الطبيعية، إلا إنها على القائمة أيضاً. فأغلب السياح يقلقون من البنية التحتية للبلاد الفقيرة، ومعروف أن فنزويلا تحتل المرتبة 139 فى العالم للنقل البرى مما يضع سلامة وسائل النقل فيها موضع شك.

ما رأيك؟ هل تستطيع الذهاب لإحدى هذه البلاد؟

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهى

إعلان

إعلان

إعلان