إعلان

بالأسعار.. احتفل بـ"الكريسماس" على ضفاف نيل أسوان

أسوان هي الوجهة الأنسب لقضاء الكريسماس

بالأسعار.. احتفل بـ"الكريسماس" على ضفاف نيل أسوان

10:16 ص الإثنين 28 ديسمبر 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت -أميرة مصطفى:

عندما نسمع عن أسوان نتذكر أغاني منير، وضفاف النيل، والابتسامة الصافية والبشرة القمحاوية وطيبة أهل أسوان. وبالطبع لا ننسى الرحلات الجامعية لأهم المتاحف والمعالم الأثرية مثل أبو سمبل والمنازل النوبية، وأخذ قارب على ضفاف نهر النيل. ولكن هل تعلم أن الذهاب إلى أسوان في رأس السنة من أفضل الوجهات، حيث المناخ المعتدل وخاصة في الصباح بجانب عروض لأفضل الفنادق وأرخصها. غير وجهتك واستمتع بجمال بلدك في رأس السنة وبأفضل الأسعار حسب ما ذكره موقع "TripAdvisor".

فندق ممنون : "250 جنيه لليلة"
قام موقع مصراوي باختيار هذا الفندق لأنه يقع على كورنيش النيل وبالتالي يُمكنك من التنقل بسهولة، بل ويعتبر من الفنادق الرخيصة نسبياً، يمكنك من خلاله رؤية الجزيرة ومشاهدة الغروب من نافذة غرفتك.

‪: " 400 جنية لليلة"‪ Pyramisa Isis Corniche Hotel
يقع منتجع Pyramisa على جزيرة في وسط النيل بالقرب من مركز أسوان. كما يحتوي الفندق على أكثر من 28 فدانا من الحدائق مع مناظر خلابة لنهر النيل والجبال والآثار الفرعونية يمكنك رؤيتها من شرفة الغرفة. كما هناك العديد من المميزات التي تشجع أي شخص للإقامة في هذا الفندق، حيث يحتوي على مواصلات مجاناً، وخدمة تنظيف الغرف لمدة 24 ساعة، إلى جانب أنها تتمتع بصالات رياضية، وساونا، وحمامات سباحة، ومراكز للتدليك، ووافى فاى مجانا ً.

فندق الكيلاني " 350 جنية لليلة"
على حسب تعليقات الأشخاص عبر موقع TripAdvisor على فندق الكيلاني، فإن العاملين بالفندق يتسموا بالنظافة، والاحترام، والمودة. ويقع فندق الكيلاني بالقرب من أحد الطرق الرئيسية في أسوان التي تمكنك من الذهاب للتسوق بسهولة، ولكن في احدى الشوارع الجانبية بعيدا عن ضوضاء المرور.

فندق البسمة "579 جنية لليلة"
يتمتع بموقع متميز على امتداد الشارع من المتحف النوبي وفندق الكاتاراكت القديم ويحتوي الفندق على غرف قديمة الطراز، بل ويمكنك مشاهدة ضفاف نهر النيل من الشرفة.

وإذا كانت تنوى التوجه الى أسوان في رأس السنة، فلا تفوت زيارة أهم المعالم السياحية بها:

معبد فيلة
هو واحد من أشهر المعالم الأثرية بصعيد مصر الذي شُيد لعبادة الإلهة "إيزيس"، والذي يرجع تاريخه إلى القرن الرابع قبل الميلاد، حيث يحتوي على بقايا معابد تم بنائها قديما تخليدا للملوك الفراعنة. ويتمتع المعبد بنقوش وفن معماري مذهل يضم مبانيه عرض الصوت والضوء ليلاً بلغات مختلفة. مما يجعله مكان رائع لاستكشاف تاريخ الفراعنة.

ويمكنك زيارة المعبد ليلاً لحضور عرض بالصوت والضوء.

أسعار التذاكر:

الزائر العادي: 50 جنيهًا مصريًا

الطالب: 25 جنيهًا مصريًا

ساعات العمل:

أكتوبر-مايو: 7 صباحًا -4 مساءً

يونيو -سبتمبر: 7 صباحًا -5 مساءً

رحلة نهرية
يمكنك الذهاب في رحلة نهرية من أسوان إلى الأقصر، حيث تعتبر من التجارب الشيقة في أسوان، فأخذ قارب في أسوان على ضفاف نهر النيل من أكثر الأشياء الممتعة التي يمكن القيام بها في أسوان، فمن خلالها يمكنك مشاهدة جميع معالم أسوان من المعابد، والسد العالي، ومعبد إدفو، وأبو سمبل، وأندر الأنواع من أسراب الطيور مثل اللقالق ذات المنقار الأصفر، والبجع، وطائر أبو مقص الأفريقي.

جزيرة إلفنتين
يمكنك خلال زيارة جزيرة إلفنتين مشاهدة البيوت النوبية المزينة بالألوان الخلابة، كما يوجد فى هذه الجزيرة قرية تُسمى " سيو وكوتي " حيث يمكنك من خلال زيارتها الجلوس على ضفاف نهر النيل لممارسة هواية الصيد.

معابد أبو سمبل
تقع على بعد حوالي 280 كلم من جنوب أسوان، وتعتبر من أكثر المعالم الأثرية الأكثر جاذبية للسياح من جميع دول العالم. حيث تندرج تحت موقع أثري عالمي لليونسكو. وقضاء ليلة أو ليلتين في أبو سمبل يمنحك شعورا بالهدوء والسكينة. كما يمكنك من خلال زيارتها اكتشاف أصول الثقافة النوبية، والتعرف على أبناء النوبة.

إعلان

إعلان

إعلان