إعلان

طرق لا يجب القيادة عليها..اكتشفها الآن

طرق لا يجب القيادة عليها

طرق لا يجب القيادة عليها..اكتشفها الآن

04:29 م الخميس 29 يناير 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - شيرين عمر:


يفترض بالطرق أن تكون ممهدة من حيث الرصف والإشارات لتكون آمنة للسائقين، ولكن هذا ليس الحال مع هذه الطرق. وعلى الرغم من ازدحام هذه الطرق بالسيارات طوال الوقت، إلا أن نسبة الحوادث عليها والوفيات بسببها عالية جداً. فبعض من هذه الطرق ضيقة، مليئة بالصخور والرمال، وشديدة الاعوجاج، مما يجعل القيادة عليها صعبة. تعرف على أخطر 6 طرق فى العالم:

طريق سيبيريا السريع، روسيا

يعد طريق سيبيريا السريع واحد من أطول الطرق السريعة فى العالم، فمن أجل الوصول من مدينة فلاديفوستوك في الشرق الى مدينة سان بطرسبرج في الغرب يجب عبور غابات وجبال وصحارى. هذا بالإضافة لكون الطريق غير مرصوف بالكامل للسير عليه.

الطريق السريع 1، المكسيك

وعلى الرغم من رصف بعض الأجزاء من الطريق السريع 1 فى المكسيك، إلا أنه ملىء بالصخور والتراب. كما أنه مقام على منحدرات خطيرة بدون سور أو قضبان.

طريق ستلفيو باس، إيطاليا

يعد طريق ستلفيو باس فى إيطاليا من أقل الطرق خطورة ضمن هذه القائمة، ولكنه الأكثر اعوجاجاً بينها. فيبلغ طوله 2.7 كيلومتر فى وسط جبال الألب الإيطالية، مما يتسبب فى مشاكل للسائقين أثناء القيادة لطوله ولاعوجاجه الشديد.

طريق سيتشوان-تبت السريع، الصين

تبعاً للإحصائيات، يتسبب طريق سيتشوان-تبت السريع فى الصين إلى وفاة سبعة الآف ونصف ضمن كل 100 ألف سائق، بسبب الانهيارات الصخرية والثلجية، وسوء الأحوال الجوية.


طريق ربان كانيون، نيوزيلندا

يتطلب طريق ربان كانيون فى نيوزيلندا رخصة خاصة للقيادة عليه من خطورته، بسبب ضيقه والتعرج الشديد فيه.

ترتفع نسبة حوادث القيادة كل عام، ولا يفقد السائق وحده حياته بل المارة أيضاً. لذا يجب الحرص على تمهيد الطرق للقيادة جيداً من حيث الرصف، ووضع الأسوار والإشارات.

 

 يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهى

إعلان