إعلان

كيف توفر الطاقة عند تشغيل خدمات البث؟

08:00 ص الخميس 25 أغسطس 2022

كيف توفر الطاقة عند تشغيل خدمات البث؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

د ب أ–

مع توافر خدمات بث الأفلام عبر الإنترنت أصبح بإمكان المستخدم مشاهدة الكثير من الأفلام أو حتى مواسم المسلسلات المفضلة على التوالي، إلا أن مثل هذه الخدمات تستهلك الكثير من الطاقة الكهربائية، ليس فقط في المنزل، ولكن في مراكز حوسبة البيانات، التي يتم فيها تخزين وإتاحة تشغيل محتويات الصوت والفيديو.

وأوضح معهد "بوردر ستيب" بالعاصمة الألمانية برلين خلال 2020 أن مراكز حوسبة البيانات تستهلك بين 220 و370 وات ساعة من الطاقة الكهربائية لبث مقطع فيديو لمدة ساعة واحدة وبدقة Full HD، ويمكن للمستخدم التوفير في استهلاك الطاقة الكهربائية أثناء تشغيل خدمات البث عبر الإنترنت وخفض النفقات من خلال بعض التدابير البسيطة.

التخلي عن وظيفة التشغيل التلقائي

وأوضح مركز استشارات المستهلك أنه يمكن التوفير في استهلاك الطاقة من خلال التخلي عن وظيفة التشغيل التلقائي Autoplay، والتي تعمل على تشغيل مقطع الفيديو التالي تلقائيا، بينما لا يرغب المستخدم في مشاهدته على الإطلاق، ويمكن للمستخدم إيقاف هذه الوظيفة على خدمات البث وشبكات التواصل الاجتماعي وبرامج التصفح في أغلب الأحيان، وهو ما يجب القيام به لتوفير الطاقة.

علاوة على أنه لا يجب اختيار أفضل جودة للصورة دائما؛ نظرا لأنه عند اختيار دقة الوضوح 720 أو 480 بيكسل بدلا من دقة الوضوح HD فإن يمكن التوفير في استهلاك الطاقة.

كما يجب التخلي عن الفيديو عند الرغبة في الاستماع إلى الموسيقى؛ لأن بث الفيديو يستهلك مقدارا أكبر من الطاقة مقارنة ببث ملفات الصوت المجردة، ولذلك نصح مركز استشارات المستهلك بالاعتماد على خدمات بث الموسيقى بدلا من بث الفيديو عند الرغبة في الاستماع إلى الأغنيات.

تنزيل الموسيقى

وأوصى الاتحاد الألماني للحفاظ على الطبيعة بتنزيل الموسيقى المفضلة للمستخدم مرة واحدة وحفظها على ذاكرة الحواسيب أو الهاتف الذكي؛ لأن هذه الطريقة تعتبر أكثر توفيرا في استهلاك الطاقة مقارنة بتشغيل الأغنيات عبر الإنترنت في كل مرة، كما أن استعمال الهاتف الذكي يعد أكثر توفيرا في استهلاك الطاقة مقارنة باستعمال اللاب توب.

وبشكل أساسي تستهلك الأجهزة المزودة بشاشة كبيرة قدرا أكبر من الطاقة الكهربائية مقارنة بالأجهزة الطرفية الصغيرة، ولذلك لا يفضل بث مقاطع الفيديو على شاشات التلفاز الكبيرة، كما أنه من الأفضل استعمال شبكة الواي فاي أو كابل LAN عند بث الفيديو؛ لأنه يستهلك طاقة أقل مقارنة باتصال الإنترنت عن طريق شبكة الاتصالات الهاتفية الجوالة.

اقرأ أيضا

ماذا يحدث عند وضع الطعام الساخن مباشرة في الثلاجة

تحذير.. ما خطورة مادة بروبيونات الكالسيوم الموجودة في الباتيه؟

احذر.. تناول جرعة زائدة من هذا الفيتامين يهدد صحتك

ماذا يحدث لجسم المرأة إذا توقفت عن ممارسة العلاقة لفترة طويلة؟

الماء المغلي أم المفلتر.. أيهما أفضل؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان