إعلان

لماذا تصبح أبواب الدش في غرف الفنادق أصغر؟.. إليك الأسباب

06:00 م الخميس 26 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

بدلاً من ستائر الدش المعلقة أو توفير أبواب دش كاملة، تختار عديد من الفنادق الحديثة الألواح الزجاجية التي تغطي نصف طول الدش فقط، لكن ما السر وراء ذلك؟.. هذا ما نستعرضه لكم وفقًا لما ذكر موقع "cntraveler".

بدأ اتجاه نصف الباب في الفنادق الأوروبية في الثمانينيات، ويعود ذلك إلى الأشخاص الذين يحاولون تصميم غرف فندقية بمساحة محدودة، ويتعلق الأمر بأرجوحة باب الحمام، لأنه يجب أن يفتح للخارج لأسباب تتعلق بالسلامة، فعلى سبيل المثال، إذ وقع شخص ما في الحمام، عليك أن تعرف أين سيذهب أرجوحة الباب، وتأكد من أنها ليست تصطدم بالباب الرئيسي.

الأمر أيضًا يتعلق فقط بالمساحات، يتمتع الباب الأصغر بميزة إضافية تتمثل في جعل المساحة تبدو أكبر مما هي عليه بالفعل.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تنظيف الأبواب الزجاجية نصف الحجم أسهل من الأبواب الكاملة، التي تميل إلى حبس البكتيريا وتحتاج إلى استبدالها بانتظام، ما يؤدي إلى زيادة التكاليف الإضافية الكبيرة للفندق.

من الناحية النظرية، تم تصميم وحدات الدش حتى نصف الباب لتقليل انسكاب الماء، إذ يحاول المصممون تسوية الأرضيات في الحمامات حتى لا تتجمع المياه في مناطق عشوائية، ويضعون رؤوس الدش والمقابض في مناطق محمية بشكل أكبر بألواح زجاجية.

تميل الفنادق أيضًا إلى التخفيف من المخاطر من خلال تقديم دواسات دش داخلية مانعة للانزلاق، وسجاد حمام من القماش للخروج من المرحاض، ودش مفتوح أو دون عتبة لتجنب الاضطرار إلى الصعود وفوق الحافة.

لكن اتجاه نصف الباب لا يزال بحاجة إلى كسب كثير من الحب من نزلاء الفندق، إذ يفضل كبار السن كثيرًا أن يكون لديه باب للاستحمام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان