إعلان

نرشح لك.. قائمة بأفضل القنوات التعليمية مجانا عبر الإنترنت

06:00 م الإثنين 06 أبريل 2020

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

لظروف العزل المنزلي التي نمر بها في مصر كما في معظم أنحاء العالم الآن، يبحث معظمنا عن طرق لشغل الوقت الذي نقضيه في المنزل.

وفي سلسلة يومية يقدمها "مصراوي" تحت عنوان "نرشح لك"، نقدم لكم اليوم، قائمة بأفضل القنوات التعليمية مجانا عبر "يوتيوب"، التي يمكن الاستفادة من خلالها، ومساعدة الطلاب أيضا على المذاكرة.

- crashcourse

من أفضل القنوات التعليمية التي تقدم العديد من الدورات في مجالات متنوعة ومفيدة مثل الفيزياء والفلسفة وعلوم الكمبيوتر والاقتصاد والتاريخ وعلم الفلك، بأسلوب بسيط يساعد الطلاب على استيعابه.

الفيديوهات جميعا باللغة الإنجليزية، لكن يوجد بها أكثر من 400 فيديو مترجم وبهذا تكون إفادة علمية للكثير من الطلاب.

كما يتبع لها قناة "Crash Course Kids" المهتمة بالمناهج الدراسية للأطفال، بأسلوب وشرح مبسط يتناسب مع تفكيرهم.

- Information Technology

تقدم دورات في كل ما يخص التكنولوجيا في برامج الكمبيوتر المختلفة مثل الميكروسوفت أوفيس، كما يمكنكم من خلالها تعلم لغات البرمجة وبعض برامج الجرافيك مثل الافترافكت والفوتوشوب.

- أكاديمية خان Khan Academy

أكاديمية خان هي منظمة غير ربحية تدعمها التبرعات الخيرية، لتوفير تعليم مجاني في الرياضيات والفيزياء، والكيمياء، والعلوم والبيولوجيا.

وتقدم دوراتها بكثير من اللغات فوصل عدد متابعيها لأكثر من 4 ملايين متابع، ويتعلم من خلالها 15 مليون شخص حول العالم.

- TED-Ed

هذه القناة التابعة لمنصة TED الشهيرة تقدم معلومات وأفكارا متنوعة عن العلماء والتاريخ والفيزياء، عبر طريق الرسوم المتحركة بشكل جذاب وبسيط في مقاطع فيديو تعليمية منظمة لتسهيل استيعاب المعلومات للطلاب.

- Global Research for safety

تهتم بالعديد من مشاريع حماية البيئة، فهي تستخدم البحوث متعددة التخصصات والتقنيات المتقدمة لتسهيل الأفكار العلمية المعقدة بأسلوب الرسم الممتع والجذاب في الشرح لدي الدارسين.

- أكاديمية التحرير

هي مؤسسة تعليمية غير هادفة للربح تقدم طريقة مختلفة للتعليم في مراحل الإعدادي والثانوي، بطريقة محفزة لعقول الطلاب كما أنها أيضا تقدم دروس مجانية عالية الجودة باستخدام أساليب الألعاب لزيادة تفاعل الطالب مع الأساتذة.

- minutephysics

تهدف إلى تقديم محتوى بسيط ومبتكر في علم الفيزياء، وتتميز أيضا بتقديم فيديوهات قصيرة لتجنب الشعور بالملل.

- قناة نفهم:

تقدم محتوي تعليمي على الإنترنت بأسلوب بسيط لشرح المناهج التعليمية مجانا، من قبل نخبة من الأساتذة المتخصصون في مجال التعليم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان