إعلان

للمقبلين على الزواج.. 8 نصائح لفرش الشقق ذات المساحات الصغيرة

12:31 م الأربعاء 05 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

في ظل الغلاء الكبير في أسعار العقارات، يضطر كثير من الشباب إلى شراء الشقق صغيرة الحجم، الأمر الذي قد يجعل المقبلين على الزواج يواجهون بعض المشكلات عند فرشها.

يتطلب تصميم الشقق صغيرة الحجم التي تترواح مساحتها بين الـ 60 و 70 متر مربع، كثير من الإبداع، والحيل، والنصائح التي تجعلها تبدو أكثر اتساعًا ومساحة، بحسب موقع "homify".

1-يعتبر اختيار اللون الأبيض لأرضية الشقة من أهم الحيل التي تساعد على منح شعورًا باتساع المساحة.

2-اختيار ألوان الطلاء الفاتحة، يمكن أن يحول غرف النوم صغيرة الحجم إلى مساحة كبيرة.

3-اختيار مزيج من الألوان القوية لغرفة المعيشة، تزيد من إشراقة وزيادة المساحة الصغيرة، خاصة عندما تكون مضاءة جيدًا، سواء من خلال الضوء الطبيعي أو الإضاءة الاصطناعية الموزعة في جميع أنحاء الغرفة.

4-في الحمامات صغيرة الحجم، الجدران تشكل عامل دعم كبير في تصميمه من خلال اختيار خامة ولون ونقشة فاتحة مميزة.

5-يمكن الحصول على مساحة واسعة للحمام، من خلال توزيع أجزائه على الجانبين، بالإضافة إلى عمل مساحات تخزينية من خلال الأرفف المعلقة.

6-استخدام امتداد طاولة العمل في المطبخ، وتحويلها إلى مساحة لتناول الطعام بمجرد إضافة اثنين من الكراسي المناسبة لارتفاعها.

7-تعد المرايا من أقوى الخدع البصرية التي يمكن الاعتماد عليها في تصميمات المساحات الصغيرة، لقدرتها على منح الشقق اتساعًا بصريًا، بفضل قدرتها على عكس الضوء والصورة.

8-تعتبر البلكونات حيلة رائعة يمكن استغلالها في الشقق ذات المساحات الصغيرة، من خلال تحويلها إلى غرفة إضافية، كمكتب، أو مساحة للغسيل، أو غرفة ملابس، أو حتى غرفة معيشة.

فيديو قد يعجبك: