إعلان

7 وظائف لزيادة دخلك المادي في أوقات فراغك

08:00 م الخميس 27 سبتمبر 2018

7 وظائف لزيادة دخلك المادي في أوقات فراغك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-نرمين الجلاد:

في ظل الظروف الحالية وغلاء الأسعار، أصبح الدخل المادي الذي يحصل علية الموظف غير كافي لقضاء احتياجاته اللازمة، وإذا كان كافي فلا يستطيع التوفير لتأمين نفسه من اي ضرر مادي يقع علية في المستقبل، لذلك نستعرض لكم بعض الأفكار لزيادة دخلك المادي في أوقات فراغك، حسب ما جاء في موقع" CNN".

1-تأسيس مشروع صغير:

هناك بعض المشاريع التي لا تحتاج لرأس مال كبير، كإنشاء متجر للتسوق الإلكتروني عبر الإنترنت وبيع بعض المنتجات، أو ابتكار تطبيق على الأجهزة الذكية لتقديم خدماتٍ فريدةٍ للجمهور مقابل رسم اشتراك،

ويمكنك العمل بأي نشاط تجاري لا يتطلب الكثير من المال، كصناعة المقتنيات اليدوية وتسويقها، أو فتح مركز للتدريب من خلال الاستفادة من خبرات العمل، فهذه المشاريع ستكون نقطة الانطلاق لمشاريع مستقبلية أكبر تسهم في زيادة الدخل وتحقيق الطموحات.

2-تعليم الأطفال:

يمكنك تعليم الأطفال الصغيرة على استذكار دروسهم، كما يمكنك أن تبث دروساً للأطفال عبر المواقع المخصصة لذلك على الإنترنت

3-توصيل الأخرين بمقابل:

يمكنك العمل في بعض الشركات أو المواقع التي تتيح لأصحاب السيارات أن يقوموا بتوصيل الأخرين بمقابل مادي، وتتميز تلك الطريقة بأنك لا تحتاج إلى مواعيد أو أيام عمل ثابتة.

4-وظيفة المترجم:

أن كنت تمتلك لغة جيدة فعليك استغلالها من خلالوظيفة المترجموالعمل على الإنترنت، أو في بعض الشركات في الأوقات المتاحة لك.

5-طهي الأكل في المنزل وبيعه:

هذه الفكرة منتشرة جدًا في الإنترنت وناجحة أيضًا، فهو مشروع منزلي وغير مكلف ومربح، فمعظمنا يفضل شراء وجبات صحية منزلية بدل المطاعم والوجبات السريعة المضرة.

6-كتابة المقالات:

إذا كنت محب للكتابة ولديك معلومات عامة فيمكنككتابة المقالاتوبيعها من خلال الإنترنت مقابل راتب شهري.

7-وظيفة مصمم الجرافيك من خلال المنزل:

إذا كنت تمتلك موهبة التصميم فيمكنك عرض تصميماتك وابتكاراتك للفت أنظار أصحاب العمل من خلال الإنترنت وبيعها، فهناك شركات ومواقع كثيرة تطلب مصممين للعمل عن بعد فتصميم الجرافيك له مجالات متعددة ومتنوعة، منها أعمال الدعاية والإعلان وتشمل لوحات المحلات والشركات وأيضًا واللوجو والكروت الشخصية.

فيديو قد يعجبك: