إعلان

منها التحيز لفريق على حساب الآخر.. 5 أخطاء تجنب ارتكابها في العمل

02:00 م الأربعاء 26 سبتمبر 2018

منها التحيز لفريق على حساب الآخر.. 5 أخطاء تجنب ار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- فاطمة خالد:

يتعرض الكثير من الأشخاص لمواقف في العمل، خاصة الموظفون الجدد، بداية من عدم القدرة على كسب الزملاء في العمل، وصولًا إلى الطريقة المناسبة للتعامل معهم، فما هي الأخطاء التي ترتكبها دون أن تشعر في العمل؟
ووفقًا لموقع "برايد سايت" الأمريكي للمنوعات، إليك 5 أخطاء تجنب الوقوع فيها أثناء العمل.
1- عدم تذكر الأسماء
كثير من الناس يقعون في هذا الخطأ، ألا وهو عدم الاهتمام بتذكر أسماء الأشخاص، ويوصي كتاب "كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس" لديل كارنجي، بضرورة الاهتمام بحفظ أسماء الأشخاص ومنادتهم بها، باستمرار لأن هذا يدل على اهتمامك بمن تحدثه وإظهار الاحترام له.
2- عدم القيام بشىء لطيف لزملائك
ربما ترى أنه أمر ثانوي أو غير مهم، إلا أنه من الأشياء الهامة جدًا، إذ يمكن أن تفكر في القيام بشيء لطيف لزملائك، مثل أن تقدم لهم طعام لذيذ اعددته في منزلك، ولا يقتصر الأمر على تقديم الطعام فقط، بل يمكن قول جمل لطيفة مثل "تبدو أنيق اليوم"، "هذه الملابس تناسبك".
3- إضافة زملاء العمل على مواقع التواص الإجتماعي
من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها البعض هي الخوف من إضافة زملاء العمل على مواقع التواصل الإجتماعي، فيجب أن تعرف المزيد عن اهتمامتهم وانجازتهم، لتستطيع لتقرب منهم، والتعامل معهم.
4- محاولة التواصل كثيرًا
ان محاولاتك لكسب صداقات الجميع أمر محبب، لكن لا تبالغ في محاولة كسب الزملاء إليك بسرعة، فالبعض يفضل التحدث والبعض الآخر لا يفضل ذلك، كما يجب أن تراعي عدم مشاركة الأخبار الشخصية لأحد الزملاء لمحاولة التقرب لزميل آخر، إذ أن هذه الأفعال، قد تجعلهم يتجنبون التعامل معك.
5- غير محايد
أن تكون غير محايد وتنحاز إلى جانب أحدهم على حساب الآخر، فمن المهم أن تكون محايد ولا تتخذ جانب أحد حتى لا تتأثر سمعتك، وتحب على فريق خاصة إذا كان هناك خلافات بين أفراد فريق العمل، فمن الافضل أ تكون مهذب ولطيف مع الجميع، بغض النظر عن وضعهم الإجتماعي.

فيديو قد يعجبك: